شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دول الحصار تطالب بإغلاق عشرات الوسائل الإعلامية منها «الجزيرة» و«رصد»

دول الحصار تطالب بإغلاق عشرات الوسائل الإعلامية منها «الجزيرة» و«رصد»
طالبت الدول الأربع التي تفرض حصارا جويا وبريا على دولة قطر، في مطالبها المنشورة اليوم، إغلاق عشرات الوسائل الإعلامية، من أجل رفع الحصار على الدوحة وعدم التصعيد تجاهها.

طالبت الدول الأربع التي تفرض حصارا جويا وبريا على دولة قطر، في مطالبها المنشورة اليوم، إغلاق عشرات الوسائل الإعلامية، من أجل رفع الحصار على الدوحة وعدم التصعيد تجاهها.

وجاء الطلب رقم 11 في القائمة التي سلمتها الكويت لقطر، ليتضمن مطلبا بـ «غلق كافة وسائل الإعلام، منها «الجزيرة، ورصد، عربي 21 ، العربي الجديد، مكملين، شرق، مديل إيست وغيرها» بزعم تمويلهم القطري

وأكد الصحفي خالد فهيم، رئيس تحرير شبكة رصد الإخبارية، أن المطالبة بغلق المنافذ الإعلامية هي حيلة الأنظمة الديكاتورية,

وقال فهيم في تغريدة له على موقع «تويتر»، «المطالبة باغلاق رصد هو مطلب شخصي من السيسي، لم يكتف هذا الدكتاتور باعتقال وقتل زملائنا فطلب من الإمارات والسعودية العمل على إغلاق موقعنا».

وأضاف، «المطالبة بغلق مواقع صحفية حيلة العاجز الضعيف،أنظمة ديكتاتورية تنفق المليارات على فضائيات ومحطات إذاعية تضيق بمواقع ومنصات على فيسبوك وتويتر».

وحجبت الحكومة المصرية ، في مايو الماضي، عدد من المواقع الصحفية المعارضة، بدعوى دعمها للإرهاب، وصل عددهم إلى 21 موقعا منها الجزيرة ورصد وعربي 21 ومدى مصر ومصر العربية وغيرها.

شبكة رصد هي منصة إعلامية مهتمة بالشأن المصري والعربي تنقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة وتعمل على إنتاج محتوى خبري، ترفيهي، تكنولوجي مميز.. شعارها إعلام الجمهور، تأسست في القاهرة عام 2010 وصاحبة التأثير الإعلامي الأكبر في تغطية ثورة يناير 2011



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية