شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجدي علي يؤكد إقامة مهرجان القاهرة السينمائي في موعده

مجدي علي يؤكد إقامة مهرجان القاهرة السينمائي في موعده
أكد المخرج مجدي أحمد على رئيس المركز القومي للسينما حرص وزارة الثقافة على إقامة مهرجان القاهرة السينمائى...

أكد المخرج مجدي أحمد على رئيس المركز القومي للسينما حرص وزارة الثقافة على إقامة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى في موعده احتراما لتعهداتها في هذا الشان.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد في المجلس الأعلى للثقافة لتوضيح تداعيات حكم محكمة القضاء الإداري بوقف تنفيذ قرار وزارة الثقافة إسناد إدارة المهرجان إلى جمعية "يوسف شريف رزق الله".

وأضاف أن عدم انعقاد هذه الدورة من المهرجان في موعدها المحدد من شأنه التأثير على سمعة مصر الدولية على المستوى الثقافي، وقد يؤدي إلى سحب الإعتراف الدولي بالمهرجان لعدم إقامتة للعام التالي على التوالي.

وأشار إلى أنه استغرب من منطوق الحكم الذى يقول إن المحكمة استندت فى أسباب حكمها إلى أن الجمعية التى يمثلها يوسف شريف رزق الله، لم تكن مستوفية للشروط التى وضعها مجلس إدارة المركز القومى للسينما، حيث إنها كانت فى ذلك الوقت جمعية تحت التأسيس، ولم تكن مشهرة.

وأكد مجدى أحمد على أن الجمعية مشهرة وقانونية، وكانت هناك معايير وضعت بدقة وموضوعية شديدة لاختيار أفرادها، وتم الاختيار بقرار من مجلس الإدارة المكون من 9 أفراد، مشيرا إلى أن القضاء الإدارى كان يجب أن يستعين بمتخصصين وخبراء فى المجال الفنى، ليقرروا ما إذا كانت معايير الاختيار شفافة أم لا، لكن المحكمة تصدت وحدها للقضية، رغم أنه فى مثل تلك الأمور يجب أن تستعين بمتخصصين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020