شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعلام «دول الحصار» يفبرك خبرا لـ«رويترز» بشأن قطر

إعلام «دول الحصار» يفبرك خبرا لـ«رويترز» بشأن قطر
نشرت وسائل إعلامية سعودية وإماراتية ومصرية خبرًا مفبركًا ونسبته إلى وكالة «رويترز» للأنباء، بعنوان «الحكومة القطرية تخفّض مؤشر المرتبات العامة بنسبة 35% نتيجة مقاطعتها من أربع دول عربية»، بتاريخ

نشرت وسائل إعلامية سعودية وإماراتية ومصرية خبرًا مفبركًا ونسبته إلى وكالة «رويترز» للأنباء، بعنوان «الحكومة القطرية تخفّض مؤشر المرتبات العامة بنسبة 35% نتيجة مقاطعتها من أربع دول عربية»، بتاريخ أمس الخميس (6 يوليو عام 2017) في الساعة السادسة والدقيقة 17 صباحًا.

وأضافت وسائل الإعلام هذه مقطعًا عرّفت فيه قراءها على «الفئات المشمولة» في القرار. وساندت الأذرع الإلكترونية في ترويج هذا الخبر الزائف عبر إطلاق وسم «#خفض_مستحقات_الجنود_القطريين» مستندًا إلى الخبر المفبرك.

لكن، عند التدقيق في الخبر، وبعد زيارة موقع «رويترز»؛ يتبيّن أن الوكالة لم تنشر الخبر على الإطلاق. بينما نجد في الوقت المُدّعى فيه نشر الخبر (الخميس الساعة السادسة والدقيقة 17 صباحًا) خبرًا بعنوان «حصريًا: شركات الطاقة العالمية تزيد استثماراتها في غاز قطر رغم الأزمة».

وهذه ليست المرة الأولى التي تزيّف فيها دول الحصار أخبارًا بحق قطر؛ فمنذ اختراق «وكالة الأنباء القطرية» (قنا) وحملة التزوير والفبركة في إعلام رباعي الحصار وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة له مستمرة، آخرها تحريف بيان حكومة المملكة المتحدة عقب اتصال رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بولي العهد السعودي محمد بن سلمان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية