شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ناشط حقوقي: العقيد أحمد منسي تربطه علاقات شخصية بتاجر مخدرات في سيناء

ناشط حقوقي: العقيد أحمد منسي تربطه علاقات شخصية بتاجر مخدرات في سيناء
كان محكومًا عليه بتهمة قتل ضابط شرطة في 2010، ويدعى «سالم أبو لافي»، وتمكّن من الهرب من قبضة الشرطة المصرية عام 2010؛ قبل أن يقتل في هجوم نفذه تابعون لـ«ولاية سيناء» بعد سيطرتهم على مركبات عسكرية مصرية استغلوها في التمويه

كشف الناشط الحقوقي المتابع للشأن في سيناء «هيثم غنيم»، في منشور على صفحته بـ«فيس بوك»، عن وجود علاقة شخصية بين العقيد أحمد منسي، الذي قُتل اليوم الجمعة من مسلحين في سيناء، وتاجر مخدرات في منطقة شمال سيناء.

وبرّر «هيثم» هذه العلاقة بالصورة التي جمعت بين الضابط القتيل وزعيم قبلي سيناوي كان محكومًا عليه بتهمة قتل ضابط شرطة في 2010، ويدعى «سالم أبو لافي»، وتمكّن من الهرب من قبضة الشرطة المصرية عام 2010؛ قبل أن يقتل في هجوم نفذه تابعون لـ«ولاية سيناء» بعد سيطرتهم على مركبات عسكرية مصرية استغلوها في التمويه قبل الهجوم على كمين أعدّته قبائل سيناوية، وكان «سالم» ضمن القتلى، بحسب ما ذكر موقع سيناوي.


و
قبيل اندلاع الثورة المصرية عام 2011، أجرت صحيفة «اليوم السابع»، المعروفة بولائها لأجهزة الأمن والمخابرات، حوارًا مع سالم أبو لافي بعد هروبه من السجن.

واتهم «هيثم غنيم» قوات الصاعقة المصرية، التي يعد العقيد أحمد المنسي أحد أبنائها، بالتورط في جرائم قتل مدنيين عزل من أهالي سيناء؛ وهذه الجرائم مصنفة دوليًا على أنها «جرائم حرب».


وسبق ونشرت قناة مكملين، التي تبث من تركيا، تسريبًا مصورًا لأفراد من قوات الصاعقة المصرية يقتلون أشخاصًا عُزّلًا؛ بزعم قيامهم بهجمات إرهابية ضد القوات المسلحة.

وفي هجوم مسلّح بسيارتين ملغّمتين صباح اليوم الجمعة على نقاط عسكرية بمحافظة شمال سيناء، قُتل 23 من قوات الجيش؛ بينهم خمسة ضباط، وأصيب أكثر من 30.

وقالت مصادر لوكالة رويترز إن السيارتين انفجرتا أثناء مرورهما بنقطتي تفتيش عسكريتين متجاورتين على طريق خارج مدينة رفح الحدودية، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها. فيما قال الجيش في بيان إن 26 من أفراده سقطوا بين قتيل وجريح، دون تحديد للعدد، وقال إن قواته قتلت أكثر من 40 من المهاجمين ودمّرت ست عربات استخدمت في الهجوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023