شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كوريا الجنوبية تستعد لدخول سوق الطاقة النووية المصرية

كوريا الجنوبية تستعد لدخول سوق الطاقة النووية المصرية
أعلنت حكومة كوريا الجنوبية استعدادها لدخول سوق الطاقة النووية المصرية، بعد أن عقدت وزارة اقتصاد المعرفة الكورية الجنوبية...

أعلنت حكومة كوريا الجنوبية استعدادها لدخول سوق الطاقة النووية المصرية، بعد أن عقدت وزارة اقتصاد المعرفة الكورية الجنوبية والسفارة الكورية الجنوبية في مصر "ورشة العمل الكورية – المصرية لمحطات الطاقة النووية".

وذكرت اليوم وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أن الحكومة الكورية الجنوبية ترى أن مصر بحاجة إلى بناء محطات الطاقة النووية الجديدة، في الوقت الذي تعاني فيه من نقص إمداد الطاقة الكهربائية وهي تعتمد على 86% من إجمالي احتياجاتها من الطاقة الكهربائية على الطاقة الحرارية.
كما ترى أن نجاح كوريا في كسب مشروع بناء الطاقة النووية في مصر المنطقة الاستراتيجية من شأنه أن يشكل زخما لتصدير تقنية بناء محطات الطاقة النووية في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

وقد شارك فى ورشة العمل التى عقدت أمس في القاهرة حوالي 150 شخصا على رأسهم السفير الكوري في القاهرة كيم يونج سو ومسئولو وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسة الكورية للطاقة الكهربائية من الجانب الكوري ومدير هيئة تطوير الطاقة النووية المصرية ومدير هيئة التحكم في الأشعة النووية من الجانب المصري.

جدير بالذكر أن مؤسسة الطاقة الكهربائية الكورية بالتعاون مع المنظمة الكورية لتشجيع التجارة والاستثمار(كوترا) سبق أن عقدت ندوة مماثلة حول الطاقة النووية مع مسئولي الحكومة المصرية في سبتمبر عام 2010.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023