شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. أولى جلسات محاكمة ‏379‏ متهمًا في أحداث محمد محمود

اليوم.. أولى جلسات محاكمة ‏379‏ متهمًا في أحداث محمد محمود
تنظر اليوم "الثلاثاء" محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار جمال الدين صفوت أولى جلسات محاكمة ‏379 متهما في قضية أحداث...

تنظر اليوم "الثلاثاء" محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار جمال الدين صفوت أولى جلسات محاكمة ‏379 متهما في قضية أحداث المصادمات التي شهدها ميدان التحرير يوم 19 نوفمبر الماضي، والمعروفة إعلاميا بأحداث "محمد محمود"، والمتهم فيها 379 شخصا.

كانت هيئة التحقيق القضائية في أحداث مصادمات شارع محمد محمود، قد أسندت إلى المتهمين قيامهم بحرق مبنى مأمورية الضرائب العقارية لعابدين وقصر النيل وحرق سيارات شرطة وإحداث إصابات بين صفوف 179 من ضباط وأفراد الشرطة بإصابات مختلفة وإتلاف واجهة مبنى الجامعة الأمريكية.

وتوصلت التحقيقات في الواقعة الخاصة بحرق مأمورية ضرائب عابدين وقصر النيل إلى أن مجموعة من الأشخاص كانوا يحرزون أسلحة نارية وبيضاء وموادا ملتهبة، وتجمهروا بقصد ارتكاب جرائم الحريق العمد ومقاومة السلطات، وليس بغرض التظاهر السلمي لاسيما أن أحد المتهمين قد ضبط بحوزته أقراص الترامادول المخدرة.
 
وقد أجرت هيئة التحقيق في هذه الوقائع تحقيقات مكثفة منذ الخامس من شهر ديسمبر العام الماضي.

وقد تم إرسال أوراق القضايا محل الاتهام الي محكمة استئناف القاهرة لتحديد جلسات لمحاكمة المتهمين والمقرر انعقادها بجلسة اليوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023