شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كوريا الشمالية تبحث عن زعيمها الجديد

كوريا الشمالية تبحث عن زعيمها الجديد
  أعلنت كوريا الشمالية يوم الثلاثاء أنها قررت ترفيع ضابط غير معروف إلى رتبة عسكرية رفيعة، بعد يوم واحد من الإعلان...

 

أعلنت كوريا الشمالية يوم الثلاثاء أنها قررت ترفيع ضابط غير معروف إلى رتبة عسكرية رفيعة، بعد يوم واحد من الإعلان عن إعفاء قائد الجيش من جميع مناصبه الحكومية بسبب مرضه.

وقررت أكبر لجنتين عسكريتين سريتين في البلاد منح لقب "نائب المارشال" إلى هيون يونغ تشول، وفقا لتقرير وكالة الأنباء الكورية المركزية التي تديرها الدولة.

وقالت كوريا الشمالية يوم الاثنين: إنها أعفت قائد الجيش من جميع مناصبه بسبب المرض، ما دفعت إلى تكهنات بين المحللين انه قد يكون هناك صراع على السلطة بين النخبة العسكرية القوية في كوريا الشمالية والمدنيين.

ولم يوضح تقرير الوكالة في ما إذا كان هيون يونغ سيحل محل ري يونغ هو، رئيس أركان الجيش الذي أعفي من منصبه، والذي كان يحمل لقب نائب مارشال إلى جنب عدة ألقاب ومناصب عسكرية أخرى.

وهناك العديد من الضباط الذين يحملون لقب "نائب مارشال" في كوريا الشمالية، ويعتبر من يحملون اللقب، أهلا لتولي مناصب رئيسية في المناصب العليا لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية.

أما لقب المارشال الأول فهو من نصيب كيم يونغ أون، الذي أصبح "القائد الأعلى" في كوريا الشمالية بعد وفاة والده، كيم جونغ إيل، في ديسمبر الماضي.

ولا يعرف الكثير عن الجنرال الجديد، ولكن الترويج له هو على الأرجح عمل عم الزعيم الكوري الشمال، جانغ سونغ تايك، وهو شخصية ذات نفوذ وراء صعود ابن أخيه، وفقا لبارك سو جيون، القائد السابق في الاستخبارات العسكرية الكورية الجنوبية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020