شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كلينتون: لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي

كلينتون: لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي
  أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في القدس المحتلة أمس الاثنين أن الولايات المتحدة ستستخدم "كل...

 

أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في القدس المحتلة أمس الاثنين أن الولايات المتحدة ستستخدم "كل عناصر القوة الأمريكية" لمنع إيران من الحصول على السلاح النووي.

وأضافت كلينتون في مؤتمر صحفي عقدته بعد لقائها "الرئيس الإسرائيلي" شيمون بيريز ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن "الجميع يفضل التوصل إلى حل دبلوماسي بالنسبة للبرنامج النووي الإيراني"، مشيرة إلى أن "القادة الإيرانيين يمتلكون فرصة لاتخاذ القرار الصائب، والخيار هو خيارهم".

كما صرحت كلينتون "قلت بوضوح ان الاقتراحات المقدمة حتى الآن من إيران في إطار مفاوضات مجموعة 1+5 لم تكن مقبولة، على رغم ثلاث جولات من المحادثات، يبدو أن إيران لم تتخذ بعد القرار الاستراتيجي بالرد على مخاوف المجتمع الدولي والإيفاء بتعهداتها".

وكانت الجولة الأخيرة من المحادثات حول البرنامج النووي الإيراني عقدت في موسكو الشهر الماضي بين الدول الست الكبرى وإيران، إلا أن الأزمة ظلت تراوح مكانها.

وكانت الدول الست الكبرى أكدت خلال قمة موسكو على ثلاثة مطالب هي: التوقف عن تخصيب اليورانيوم لأكثر من 20 في المائة، وإغلاق منشأة التخصيب عالية التحصين القريبة من قم، وتصدير اليورانيوم المخصب بدرجة 20 في المائة.

وتجدر الإشارة إلى أن الكيان الصهيوني، هو القوة النووية الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط لكن غير المعلنة، وأن البرنامج النووي الإيراني يشكل خطرًا على وجودها وتستند في ذلك إلى التصريحات المتكررة التي أدلى بها قادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن شطبها من الخارطة.

ويلوح ابرز القادة الصهيونيين وفي مقدمتهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو باستمرار شن عملية عسكرية ضد الجمهورية الإسلامية، معربين عن شكوكهم في فعالية العقوبات ضد طهران التي تؤكد باستمرار أن برنامجها النووي محض مدني.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020