شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صنعاء تتعرض لموجة أمطار رعدية غزيرة

صنعاء تتعرض لموجة أمطار رعدية غزيرة
  تعرضت العاصمة اليمنية (صنعاء) والمدن المحيطة بها اليوم (الثلاثاء) لموجة جديدة من الأمطار الغزيرة والرعدية استمرت...

 

تعرضت العاصمة اليمنية (صنعاء) والمدن المحيطة بها اليوم (الثلاثاء) لموجة جديدة من الأمطار الغزيرة والرعدية استمرت لأكثر من ساعتين منذ الصباح وحتى الثانية عشرة ظهرا بتوقيت صنعاء.

وتسبب الأمطار الغزيرة في إرباك وتعطيل نسبي لحركة السير والمرور على الطرق الرئيسة وتأثر حركة البيع والشراء في الأسواق، بينما أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية والطيران المدني أن حركة الطيران لم تتأثر بالأمطار الغزيرة وأنها تسير وفق جدولها الزمني دون تغيير.

وذكر تقرير صادر عن المركز أن اليمن تعرضت لكتلة هوائية باردة نسبيا قادمة من شمال الجزيرة العربية وتعمق أخدود المنخفض الشرق إفريقي والذي بدوره ساعد على تدفق كمية كبيرة من بخار الماء من البحر الأحمر وخليج عدن؛ مما أدى إلى حالة عدم استقرار في طبقات الجو العليا، وتكوين السحب الطبقية المصحوبة بهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة والتي استمرت لساعة ونصف الساعة.

وحذر المركز المواطنين في المحافظات الجبلية من صعده شمالا وحتى تعز جنوبا والسواحل الغربية لحجة والحديدة وتعز والهضاب الداخلية لأبين وشبوة وحضرموت من هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان.

ونبه المركز من انزلاقات التربة في السهول والوديان والانهيارات الصخرية في المناطق الجبلية.

وأهاب بسائقي المركبات توخي الحيطة والحذر جراء التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار خاصة في الطرقات الجبلية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020