شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بشار يواصل دكّ سوريا وسقوط 11 شهيدًا اليوم

بشار يواصل دكّ سوريا وسقوط 11 شهيدًا اليوم
  أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية اليوم الثلاثاء عن سقوط 11 شهيدًا بينهم طفل برصاص قوات الأمن السوري معظمهم في...

 

أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية اليوم الثلاثاء عن سقوط 11 شهيدًا بينهم طفل برصاص قوات الأمن السوري معظمهم في ريف دمشق في غضون ذلك قال الجيش السوري الحر: "إنه يشن حاليًا هجومًا شاملًا على العاصمة دمشق تحت اسم "بركان دمشق وزلازل سوريا".

وتقول لجان التنسيق المحلية في سوريا اليوم الثلاثاء: إن هناك قصفا عنيفا من دبابات النظام في معظم أحياء العاصمة دمشق وخاصة في أحياء نهر عيشة والميدان.

وفى ريف دمشق أفادت لجان التنسيق أن هناك اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام في شارع الروضة وقصفا عنيفا على الشارع العام والأحياء الغربية والجنوبية من المدينة بالمدفعية وقذائف الهاون والدبابات.

فيما أغلقت الكتائب الاسدية كافة الطرق المؤدية إلى مدينة حرستا بريف دمشق ويمنع الدخول والخروج من المدينة.  

وفى حمص قصفت الكتائب الأسدية حي الرستن بالطيران المروحي وراجمات الصواريخ ونتيجة لذلك سقط العديد من الجرحى ودمر عدد كبير من المنازل، حسبما أفادت الهيئة العامة للثورة السورية.

ومن جهته أصدر الجيش السوري الحر بيانا مساء أمس الاثنين قال فيه: إنه أطلق عملية سماها "بركان دمشق وزلازل سوريا" حيث يخوض حاليا اشتباكات مع قوات النظام في عدة أحياء من دمشق تعد الأعنف بين الطرفين منذ بدء الثورة السورية في مارس من العام الماضي.

وتأتي العملية بالتزامن مع تصريح الناطق باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر ألكسيس هيب بأن الوضع في سوريا يمكن وصفه بأنه "نزاع مسلح غير دولي" وهي التسمية الدبلوماسية للحرب الأهلية.

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020