شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الشورى ينهي أزمة الهلال بـ200 ألف جنيه

رئيس الشورى ينهي أزمة الهلال بـ200 ألف جنيه
أعلن ممدوح الولي نقيب الصحفيين، أنه أجرى مشاورات مع رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد فهمي لزيادة مستحقات العاملين الذى بدوره أبدى...

أعلن ممدوح الولي نقيب الصحفيين، أنه أجرى مشاورات مع رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد فهمي لزيادة مستحقات العاملين الذى بدوره أبدى موافقته علي صرف  دعم عاجل لمؤسسة دار الهلال بقيمة 200 ألف جنيه.

كما أكد الولى أنه سيتابع المشاورات لزيادة المبلغ حيث إن قيمة مستحقات العاملين تصل إلى 385 ألف جنيه لـ950 عاملا وإداريا و180 صحفيا، وذلك لإنهاء إضراب العاملين عن العمل بعد أن فضوا اعتصامهم أمس الأول واحتجازهم للصحفيين، حيث يطالب العاملون بصرف البدل الشهري المتوقف والإضافي .

وأغلق العاملون أبواب الدار أمس، حيث استغاثت بعض السيدات بنقيب الصحفيين الذي بدوره اتصل برئيس مجلس الشوري لإنهاء الأزمة بحل مؤقت لحين وضع حلول جذرية للأزمة المالية للمؤسسات القومية.

ومن جانبه، طالب الكاتب الصحفي عزت بدوي عضو مجلس الإدارة المنتخب ومدير تحرير مجلة المصور بوضع حلول جذرية للانتهاء من الأزمات المالية بالدار، متوقعاً تكرار أزمة العاملين وإضرابهم عن العمل بعد أسبوعين من الآن للمطالبة بصرف الرواتب.

كما طالب الكاتب الصحفي عزت بدوي عضو مجلس الإدارة المنتخب ومدير تحرير مجلة المصور باجتماع عاجل لمجلس الشوري لدراسة الملف بشكل جاد للانتهاء من الأزمة، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تتكرر أزمة العاملين وإضرابهم عن العمل بعد  أسبوعين من الآن للمطالبة بصرف الرواتب مما يهدد طبع وإصدار مجلة المصور في موعدها الأسبوعي يوم الأربعاء.

وأوضح عزت بدوي أن المؤسسة تحتاج لخطة هيكلة واستبدال معدات المطابع بأخرى حديثة وإعادة طباعة الكتب المدرسية بعد توقفها منذ عام حيث إنها تحقق أرباحا سنوية للدار تصل الي 4ملايين جنيه بالإضافة لإيجاد مخرج قانوني للديون التاريخية المتراكمة علي الدار منذ 40 عاما .

يذكر أن المطابع الخاصة بالمؤسسة الإصدارات السبعة الخاصة بالدار والكتب المدرسية وغيرها من المطبوعات الأخرى .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020