شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع صادرات البرازيل للدول العربية لـ 6.58مليار دولار

ارتفاع صادرات البرازيل للدول العربية لـ 6.58مليار دولار
  أفادت بيانات صادرة عن وزارة التنمية والصناعة والتجارة الخارجية البرازيلية اليوم الثلاثاء، أن صادرات البرازيل...

 

أفادت بيانات صادرة عن وزارة التنمية والصناعة والتجارة الخارجية البرازيلية اليوم الثلاثاء، أن صادرات البرازيل إلى الدول العربية قد ارتفعت خلال النصف الأول من العام الجاري لتبلغ إجمالي 6.58 مليار دولار، بزيادة قدرها 1.67 % عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء البرازيلية-العربية نقلا عن المدير التنفيذي لغرفة التجارة البرازيلية العربية ميشيل ألابي قوله: "إن معدل النمو هذا وإن كان ضعيفا، إلا أنه يعتبر عاملا إيجابيا، حيث ان إجمالي صادرات البرازيل للخارج قد انخفض بنسبة 0.92 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي".

وأوضح أن صادرات البرازيل من السلع مثل اللحوم والسكر والمنتجات الكيماوية والآلات والمعدات والنباتات الزيتية (فول الصويا والفول السوداني) والتبغ والذهب والورق والماشية والأخشاب، قد ارتفعت خلال النصف الأول من العام الجاري، بينما انخفضت صادراتها من الحبوب والزيوت النباتية والبن واللحوم المعلبة.

وأكد أن السبب الرئيسي وراء انخفاض الصادرات يعود إلى الانخفاض الحاد في شحنات السكر، مشيرا إلى أنه كان هناك عجز في المنتج في الأسواق البرازيلية، وان البرازيل التي تعد أكبر منتج ومصدر للسكر على مستوى العالم، احتاجت إلى استيراده من الخارج خلال النصف المنصرم من العام الجاري.

ومن جهة الواردات، فقد ارتفع معدل الواردات البرازيلية من الدول العربية ليصل الى 6.15 مليار دولار خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، بزيادة قدرها 35 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020