شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القابضة للكهرباء تناشد المواطنين ترشيد الاستهلاك

القابضة للكهرباء تناشد المواطنين ترشيد الاستهلاك
  ناشد رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر المهندس محمود بلبع المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء خاصة في وقت...

 

ناشد رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر المهندس محمود بلبع المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء خاصة في وقت الذروة الذي يبدأ بعد غروب الشمس لمدة ساعتين.

وقال بلبع: إن مركز التحكم قد يضطر إلى تخفيف بعض الأحمال لحماية الشبكة الكهربائية وقت الذروة، مشيرا إلى أن مركز التحكم سيقوم بهذا الإجراء لعدة أسباب منها : تأخير تشغيل محطتي غرب دمياط وأبوقير بقدرات تصل إلى 1800 ميجاوات والتى كان من المقرر ربطها بالشبكة القومية للكهرباء في بداية صيف هذا العام بسبب الإضرابات وحصار أهالي المناطق المجاورة للمحطات لطلب فرص عمل والمبالغة في طلب التعويضات.

وأوضح أن الحمل الأقصى لاستهلاك الكهرباء قد قفز إلى أكثر من 12%، وذلك بسبب الزيادة الكبيرة في أعداد المكيفات التي وصلت إلى حوالى 5،6 مليون جهاز تكييف، والسرقات للتيار الكهربائى بأعداد كبيرة نتيجة الانفلات الأمني.

وأشار بلبلع إلى أن من أهم الأسباب ايضا عدم توافر كميات السولار والغاز الطبيعي بالقدر الكافي لتشغيل كامل قدرات التوليد المتاحة بالشبكة؛ بالإضافة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة بمعدلات غير مسبوقة نتج عنه بعض الأعطال بالشبكة الكهربية.

وقال: إن تعاون كل المستهلكين من خلال ترشيد استهلاك الكهرباء يجنب الشركة اضطرارها إلى تخفيف الأحمال؛ مما يتسبب في قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق بالتناوب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023