شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قرض سعودي بـ480 مليون جنيه لتجديد محطات الري

قرض سعودي بـ480 مليون جنيه لتجديد محطات الري
نجحت وزارة الري والموارد المائية في الحصول على قرض بقيمة 480 مليون جنيه من الصندوق السعودي لتمويل مشروع إحلال...

نجحت وزارة الري والموارد المائية في الحصول على قرض بقيمة 480 مليون جنيه من الصندوق السعودي لتمويل مشروع إحلال وتجديد عدد من محطات الري والصرف بمصلحة الميكانيكا والكهرباء على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور هشام قنديل وزير الري والموارد المائية- في تصريح اليوم الثلاثاء- إن المشروع يأتي بهدف زيادة كفاءة الموارد المائية وتحسين الري في زمام 200 ألف فدان، إضافة إلى زيادة الرقعة الزراعية وخفض تكاليف التشغيل والصيانة وخفض استهلاك الطاقة الكهربائية وتحسين مستوى الري والصرف والحفاظ على البيئة بخفض الانبعاث الحراري.

من جهته، صرح الدكتور مصطفى أبو زيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء "إن المشروع يتضمن أعمال إحلال وتجديد لمحطات مصرف 2 بوسط الدلتا ومحطة جنوب بورسعيد بشرق الدلتا ومحطة إسنا (1) بمصر العليا، علاوة على إنشاء محطات إضافية بجانب المحطات الحالية".

وأوضح أن خطة تطوير المحطات تتضمن توريد 60 محركا كهربائيا، و20 ماكينة أعشاب للمحطات، بالإضافة إلى توريد 200 طلمبة أعماق لتوفير احتياجات الوادي الجديد من المياه، فضلا عن توريد 15 سيارة مجهزة لخدمة المحطات وأعمال الصيانة بالمشروع.

يشار إلى أن المشروع يتم تنفيذه على مدى 4 سنوات، فيما تتحمل الحكومة المصرية تكاليف الأعمال والتوريدات المحلية وتخصص قيمة القرض لتوريد المهمات المستوردة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020