شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتهامات لبنك HSBC بتهمة غسيل أموال

اتهامات لبنك HSBC بتهمة غسيل أموال
يمثل مسئولون تنفيذيون في بنك HSBC اليوم أمام مشرعين أمريكيين حريصين على نقد البنك، بعد تحقيقات أسفرت عن علاقة...

يمثل مسئولون تنفيذيون في بنك HSBC اليوم أمام مشرعين أمريكيين حريصين على نقد البنك، بعد تحقيقات أسفرت عن علاقة محتملة بين عمليات غسيل أموال وصناعة المخدرات غير المشروعة في المكسيك.

ويتوقع أن يكشف التحقيق مع HSBC – الذي أجرته على مدى سنوات اللجنة الفرعية الدائمة للتحقيقات التابعة لمجلس الشيوخ – عن أنشطة مشابهة لتلك التي قادت بنك واتشوفيا للوصول إلى اتفاق بقيمة 160 مليون دولار مع وزارة العدل الأمريكية عام 2010؛ لحسم مزاعم تفيد بأنه عمل على غسل أموال مخدرات مكسيكية، وذلك وفقا لأشخاص مطلعين على القضية.
وفي تلك القضية، قال مدع عام فيدرالي رئيسي: "إن واتشوفيا أعطى عصابات الكوكايين الدولية تفويضا عمليا مطلقا لتمويل عملياتها عن طريق غسل 110 ملايين دولار من عائدات المخدرات", وجاء في سجلات المحكمة أن واتشوفيا أقر بالمسئولية عن انتهاكات غسل الأموال.

ويتوقع محللون أن تصل الغرامات على البنك إلى مليار دولار، وذلك في إطار تسوية تشمل ثلاث سلطات أمريكية لديها ملفات مفتوحة ضد البنك.

وسيتعين على المسئولين التنفيذيين في HSBC الاعتذار للمشرعين, وتفصيل الخطوات التي اتخذوها. وقال البنك: إنه سيحاول أن يشرح خلال الجلسة إجراءاته لـ«معالجة وتسوية مسائل الامتثال».

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020