شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتحاد الحرفيين المصري يتضامن مع نظيره الأردني

اتحاد الحرفيين المصري يتضامن مع نظيره الأردني
أعلن اتحاد المهنيين والحرفيين والعاملين بالتشييد والبناء تضامنه مع نظيره الأردني؛ بسبب اعتقال النقابي محمد...

أعلن اتحاد المهنيين والحرفيين والعاملين بالتشييد والبناء تضامنه مع نظيره الأردني؛ بسبب اعتقال النقابي محمد السنيد – رئيس لجنة عمال المياومة «الأجر اليومي» – والذي قد نظم إضرابا عاما لجميع العمال؛ بسبب تباطؤ الحكومة الأردنية في تثبيت العمالة المؤقتة.

وطالب مدحت الجنايني – رئيس اتحاد الحرفيين «في تصريح لموقع رصد الإخباري» – أن على الحكومة الأردنية الإفراج فورا عن أي معتقل نقابي عمالي, واحترام الكيانات النقابية العمالية, مؤكدا أن كل عمال العالم يد واحدة، مضيفا: إننا سنقف جميعا ضد أي ظلم أو اتهام للنقابيين.

ومن جانبه، صرح أحمد الدباح – رئيس لجنة عمال اليومية باتحاد الحرفيين«لرصد» – بأنه آن آوان الظلم أن ينقشع, ويظهر نور الحرية من جديد, وعلى الحكومة الأردنية احترام المعاهدات والمواثيق الدولية التي تخص العمل النقابي في استقلاليته وحريته, وأن يتم الضرب على أيدي الظالمين الذين يضطهدون عمال الأجر اليومي, ولا يحققون لهم معيشة كريمة كباقي أفراد المجتمع.

وأضاف معتز عبد الرحمن – رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالاتحاد «لرصد» -: إنه تم التحرك الفوري بشكل واسع على النطاق الدولي لكسب وتأييد أكبر عدد من النقابات الدولية؛ للضغط على الحكومة الأردنية بتنفيذ مطالب العمال, والإفراج الفوري عن النقابي محمد السنيد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020