شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشورى: تحامل إعلامي على الرئيس مرسي مقارنة بتعاملهم مع المخلوع

الشورى: تحامل إعلامي على الرئيس مرسي مقارنة بتعاملهم مع المخلوع
انتقد مجلس الشورى خلال جلسته اليوم – الثلاثاء - برئاسة وكيل المجلس طارق سهدي دور الإعلام بكافة أنواعه «صحف...

انتقد مجلس الشورى خلال جلسته اليوم – الثلاثاء – برئاسة وكيل المجلس طارق سهدي دور الإعلام بكافة أنواعه «صحف – إذاعة – تليفزيون – فضائيات»؛ بسبب عدم الاهتمام بخبر عودة الصحفية المحتجزة في السودان شيماء عادل على طائرة رئيس الجمهورية بصحبة الرئيس محمد مرسي.

وأشار أعضاء المجلس إلى أن الإعلام لم يهتم بهذا الخبر بالرغم من الضجيج الذي صاحب احتجاز هذه الصحفية في السودان؛ حيث ألحت الصحف بضرورة عودتها من قبل في أسرع وقت.
وطالب أعضاء المجلس من الإعلام بتصحيح مساره, والبعد عن الضلال في تناول نشاط الرئيس مرسي, واصفين زيارته الأخيرة لأثيوبيا بأنها أرجعت أفريقيا إلى مصر؛ حيث تعتبر تلك الخطوة في الطريق الصحيح نحو ما فقدته مصر خلال الفترة الماضية من مكانة كبيرة كانت تحتفظ بها خلال حقبة الستينيات.

ومن ناحية أخرى، انتقد المجلس الإعلام ووسائله المختلفة في عدم إظهار نشاط الرئيس مرسي في الخارج, مشيرا إلى ما كان يفعله الإعلام خلال وجود الرئيس السابق؛ حيث وصفوا هذا التصرف آنذاك بالحدث الذي كان يملأ الدنيا ضجيجا وصخبا لأقل زيارة كان يقوم بها الرئيس السابق المخلوع لأية دولة.

وأكد الأعضاء أن الإعلام غير منصف بالمرة مع الرئيس مرسي، واصفين ما يقوم به الإعلام تجاه الرئيس مرسي والمجهود الذي يقوم به بأنه إعلام سلبي.

وكان المجلس قد أشاد في بداية الجلسة بالزيارة التي قام بها الرئيس مرسي مؤخرا لأثيوبيا، واصفين الزيارة بالناجحة, وأنها تصب في مصلحة مصر، كما أشادوا بالمجهود الكبير الذي يقوم به الرئيس من أجل استعادة مصر لدورها الخارجي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020