شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

افتتاح المبنى الجديد لمركز الحساب العلمي بجامعة المنصورة

افتتاح المبنى الجديد لمركز الحساب العلمي بجامعة المنصورة
افتتح اليوم – الثلاثاء - الدكتور سيد عبد الخالق - رئيس جامعة المنصورة - مبنى مركز الحساب العلمي الجديد بحضور...

افتتح اليوم – الثلاثاء – الدكتور سيد عبد الخالق – رئيس جامعة المنصورة – مبنى مركز الحساب العلمي الجديد بحضور عمداء الكليات المختلفة، وأعضاء مجلس إدارة المركز والعاملين بالمركز.

حضر الافتتاح الدكتورة ريموندا حنا عساف – نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورئيس مجلس إدارة المركز -، والدكتور حسن عتمان – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب – والدكتور حسن سليمان – مدير المركز -.

يتكون المبنى من ثلاثة أدوار، تبلغ مساحة الدور الواحد 900 م مربع, ويشتمل على أقسام الصيانة والتدريب, وقاعات الاختبارات الدولية بمختلف أنواعها، وقد تم تجهيز المركز بأحدث التجهيزات من أجهزة, ومعدات, وأثاث جميعها من الموارد الذاتية للمركز.

ومن جانبه أشار الدكتور حسن سليمان – مدير المركز – إلى أن المركز يقوم بتدريب حوالي من 8000 -10000 متدرب سنويا، ويقوم المركز بعقد الامتحانات الدولية، وصيانة وشراء الأجهزة، وعمل الأبحاث العلمية للباحثين، وتم إنشاء وتجهيز المركز من الموارد الذاتية للمركز؛ ليكون بذلك أول مركز، أو وحدة ذات طابع خاص لها مبنى أنشئ بالموارد الذاتية.

كما أشار إلى أن التوسعات الجديدة ستساهم بشكل كبير في التيسير على الطلاب في عملية التدريب أو اجتياز الاختبارات الدولية، كما تم الاتفاق مع بعض المراكز الدولية وعمل شراكة لتدريب الطلاب ببرامج جديدة وبأسعار رمزية يمنح من خلالها المركز شهادات تدريب معتمدة دوليا؛ لتأهيل الطلاب لسوق العمل, والحصول على فرص وظيفية أفضل.

جدير بالذكر أن المبنى الجديد يضم  18 قاعة تدريب تحتوي على 250 جهازا، ومعمل امتحانات  ICDL  يحتوي على 25 جهاز كمبيوتر، و3 قاعات محاضرات تستوعب من 60-100 دارس, كما يوجد بالمركز من 400- 1000 جهاز كمبيوتر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020