شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العربي: تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة اعتبارا من العام القادم

العربي: تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة اعتبارا من العام القادم
قال الدكتور جمال العربى وزير التربية والتعليم "إنه سيتم اعتبارا من العام القادم تطبيق النظام الجديد...

قال الدكتور جمال العربى وزير التربية والتعليم "إنه سيتم اعتبارا من العام القادم تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة ليصبح سنة بدلا من سنتين".

 

وأوضح أن الصف الثاني الثانوي سيكون عاديا، على أن يكون الصف الثالث هو التخصص سواء (علمي علوم أو علمي رياضة) بالنسبة للقسم العلمي، وبالنسبة للأدبي سيكون الصف الثالث (آداب وفنون، وآداب إدارة أعمال)، منوها بأن النظام الجديد سوف يحقق وجود الطلاب بالمدارس حيث سيتم احتساب 10 درجات من المجموع للحضور والسلوك.

وأشار العربي- في تصريح له خلال استقبال الدكتور كمال الجنزوري رئيس حكومة تسيير الأعمال اليوم الثلاثاء أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية – إلى أنه سيتم فتح باب التنسيق للقبول بالجامعات أو المعاهد العليا اعتبارا من يوم السبت المقبل.

وأضاف وزير التعليم "أنه فى إطار وضع نظرة مستقبلية من الحكومة الحالية للحكومة القادمة في مختلف القطاعات، فقد تم وضع رؤية خطة مستقبلية لتطوير قطاع التعليم لتكون تحت نظر الحكومة القادمة".

وأكد على أهمية وجود فكر إستراتيجي لتطوير التعليم في مصر من خلال جهة تخطط للعملية التعليمية متمثلة في المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، موضحا أن تعديل القانون 139 الذي سيناقشه مجلس الوزراء في اجتماعه القادم يأتي في هذا الإطار.

وكان رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري قام بتكريم أوائل الثانوية العامة والشهادات الفنية وتوزيع شهادات التقدير وأجهزة الكمبيوتر عليهم في احتفال حضره وزير التربية والتعليم جمال العربي والاتصالات محمد سالم.
 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020