شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«اقتراحات التأسيسية» تستطلع رأي الإعلاميين في الدستور

«اقتراحات التأسيسية» تستطلع رأي الإعلاميين في الدستور
عقدت لجنة الاقتراحات والاتصالات المجتمعية المنبثقة عن الجمعية التأسيسية للدستور جلسة استماع بمجلس الشورى...

عقدت لجنة الاقتراحات والاتصالات المجتمعية المنبثقة عن الجمعية التأسيسية للدستور جلسة استماع بمجلس الشورى اليوم الثلاثاء للإعلاميين؛ لاستطلاع رؤيتهم للمواد المتعلقة بالإعلام وحرية تداول المعلومات في الدستور الجديد.

وشهدت الجلسة غياب أكثرية نجوم برامج «التوك شو», الذين وجهت إليهم الدعوة للتعرف على رؤيتهم في الدستور الجديد، ولم يحضر سوى أسامة كمال – مقدم برنامج نادي العاصمة على الفضائية المصرية -، وباسم يوسف – من قناة «أون تي في» -، فيما حرص عمرو موسى – مرشح الرئاسة السابق، وعضو الجمعية التأسيسية – على حضور الجلسة.

وقال محمد البلتاجي – رئيس اللجنة -: إن دور اللجنة – رغم الملاحظات على تشكيل الجمعية التأسيسية – هو كتابة الدستور عبر شراكة حقيقية لأكبر قاعدة من الشعب المصري، وحاولنا التواصل مع مختلف قطاعات المجتمع، كما نقوم بزيارة المحافظات، وحاولنا القيام بحملة إعلامية باسم «اكتب دستورك»، بحيث تتيح الفرصة لأي مواطن للمشاركة في وضع الدستور.

وأضاف البلتاجي: إننا حريصون على ترتيب لقاء لتجمعات المصريين في الخارج، وهناك ترتيبات لجلسات استماع خاصة مع كبار الشخصيات العامة كالدكتور محمد البرادعي ومصطفى السيد وأحمد زويل، حتى إذا لم يكونوا ضمن أعضاء الجمعية التأسيسية.

وقال وكيل الجمعية التأسيسية للدستور الدكتور أيمن نور: إن الإعلاميين شركاء في الهم اليومي، ومطلوب التركيز على القضايا المتعلقة بالإعلام كتشكيل هيئة مستقلة للإعلام بديلة لوزارة الإعلام، وموقف الإعلام المطبوع, ومسألة الملكية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020