شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شقيق جمال حمدان يهدي مكتبة الإسكندرية مجموعة من وثائقه الهامة

شقيق جمال حمدان يهدي مكتبة الإسكندرية مجموعة من وثائقه الهامة
  أعلن الدكتور خالد عزب -مدير إدارة المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية- أن المكتبة تلقت إهداء ضخما وهاما من اللواء...

 

أعلن الدكتور خالد عزب -مدير إدارة المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية- أن المكتبة تلقت إهداء ضخما وهاما من اللواء عبد العظيم حمدان -شقيق الدكتور جمال حمدان أحد أهم الجغرافيين العرب- يضم مجموعة كبيرة من الوثائق الهامة التي تتحدث عن سيرة ومسيرة حمدان، في إطار بدء فريق عمل المشروعات الخاصة بالمكتبة بتوثيق أعمال وسيرة حياة الدكتور جمال حمدان.

وأعرب اللواء عبد العظيم حمدان عن سعادته بالمساهمة بهذه المجموعة من المقتنيات النادرة دعما لمشروع توثيق حياة وأعمال الدكتور جمال حمدان الذي تقوم به مكتبة الإسكندرية كأحد مشروعات توثيق تاريخ الشخصيات المصرية.

وصرحت اللجنة المكونة من أيمن منصور نائب مدير إدارة المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية، ومحمد غنيمة، وسارة خميس من فريق الإدارة بالقاهرة القائمين على المشروع، والذين تسلموا الإهداء، أنه يضم مجموعة من المؤلفات والمقالات، والبحوث الصادرة عن الدكتور جمال حمدان، وأفادوا بأن الإهداء يضم أيضا مجموعة هامة وكبيرة من الوثائق والمخطوطات التي سجلها الدكتور حمدان بخط يده، وهي مجموعة لم تنشر بعد.

وأضافت اللجنة أن المجموعة تضم صورا للتكريمات والشهادات التي حصل عليها؛ ومنها جائزة الدولة التقديرية، ووسام العلوم والفنون من الدرجة الأولى، وجائزة معرض الكتاب العربي لعام 1985، ودرع تكريمي لمسابقة المجلس الأعلى للشباب والرياضة عام 1994، تحت عنوان "جائزة الدكتور جمال حمدان للبحوث الشبابية"، ودرع محافظة القليوبية، ودرع هيئة قصور الثقافة.

وأشارت اللجنة إلى أن الإهداء يشمل الأرشيف الصحفي الخاص بالدكتور جمال حمدان مما كتبه وما كُتب عنه، بالإضافة إلى عدد كبير من مؤلفاته بالدوريات العلمية، ومجموعة كبيرة من المراسلات بينه وبين المثقفين العرب والأجانب، ومجموعة عقود النشر الخاصة بمؤلفاته بينه وبين شركة عالم الكتب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020