شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صباحي: “العسكري” أخطأ …وسأسعى لتشكيل مجلس رئاسي

صباحي: “العسكري” أخطأ …وسأسعى لتشكيل مجلس رئاسي
يوم حافل بالفعاليات أمضاه حمدين صباحى المرشح لرئاسة الجمهورية فى أول أيام جولته فى محافظة المنصورة أمس الخميس،...

يوم حافل بالفعاليات أمضاه حمدين صباحى المرشح لرئاسة الجمهورية فى أول أيام جولته فى محافظة المنصورة أمس الخميس، حضر مؤتمرا فى جامعة المنصورة، ثم توجه إلى قرية أجا، حيث عقد هناك مؤتمرا جماهيريا حاشدا، قبل أن ينتقل إلى نادى الحوار فى المنصورة، للقاء عدد من أعضائه.

 
وبالورود والهتاف، استقبل طلاب جامعة المنصورة، مرتدين "تى شيرتات" عليها صورة صباحى وشعار حملة دعمه "واحد مننا رئيسا لمصر" هتفوا تأييدا لصباحى "واحد مننا"، "سيبوا الورد يفتح سيبوا، حمدين منا ومش هنسيبه"، "قولوا للشعب المصرى ارتاح حمدين ناجح باكتساح"، " نبض الوطن حمدين"، "تعالوا شوفوا يا مرشحين كل دول أولاد حمدين"، " يا حمدين يا وش الخير لسه بنحلم بالتغير"، ثم وقف الجميع دقيقة حداد على أرواح شهداء الثورة، وبدأ صباحى كعادته فى إلقاء كلمته بالآية القرآنية "وما النصر إلا من عند الله".
 
وقال صباحي، فى حضور عدد كبير من طلاب الجامعة والأساتذة: إن مشروعه الأساسى هو تأسيس جمهورية 25 يناير، وبناء نظام جديد يقضى على ما تبقى من جسد النظام الذى أطحت الثورة برأسه، وأضاف أن انتخابات الرئاسة هى مهمة ثورية من أجل اختيار رئيس يكمل مهام الثورة، وحذر من وصول رئيس يشبه النظام القديم؛ لأنه سيكون رأس على جسم جاهز.
 
وقال: "وأنا مواطن مصرى أناضل، وأنا رئيس جمهورية أناضل أيضا، وأنا ولله الحمد كنت وسأظل مستعصيا على الفساد، وجربت نفسى، لا سيف المعز أرهبنى ولا ذهبه أغرانى ولو نجحت فى هذه الانتخابات منفردة سأشكل مجلسا رئاسيا فى كل الأحوال لأننى مع قيادة جماعية تقود البلد". 
وأضاف صباحى "أعدكم إذا جئت رئيسًا أن أكون عون الفقير وظهر الفقير، وأنا مع حق الطلاب فى لائحة طلابية جديدة، وأشار إلى أن استخدام الطرق التقليدية فى محو الأمية يحتاج إلى طرق غير تقليدية وهى أن يقود طلاب الجامعة بمحو الأمية وطلاب مصر مستعدون على ذلك بوقف الدراسة سنة ومحو الأمية وسنخوضها. وأشار إلى أنه سيخصص أكبر جانب من الميزانية لصالح التعليم والصحة. وأنه يطمح فى تعليم يتميز بـ 5 مواصفات "تربية، إبداع، ديمقراطية، يخدم الانتاج الصناعي، مجاني".
 
وبالنسبة للمجلس العسكرى أكد صباحى أنه بعد تسليم السلطة للمدنيين، أنه من الذين يؤمنون أن الجيش يجب أن يكون فى احترام الشعب المصرى ورئيس الجمهورية وأما المجلس العسكرى فقد أخطأ فى إطالة الفترة الانتقالية والخطأ الثانى لا يمحوه إلا محاكمات عادلة، وهو سقوط شهداء ولابد من محاكمات عادلة وعاجلة شفافة وتتم المساءلة الجنائية وأنا لست مع الخروج الآمن، لكنى مع الخروج العادل.
 
وكشف صباحى عن أنه حال توليه منصب الرئيس فستكون هناك عدة قرارات عاجلة تمثل "جرعة عدل اجتماعي"، أهمها قرار برفع الحد الأدنى للأجور إلى 1200 والحد الأقصى 30 ضعفا منه والرئيس 15 ضعفا. وقرار بمنح إعانة تضخم لـ 12 مليون أسرة مصرية معدمة، ومنح إعانة بطالة للعاطلين لحين توفير فرص عمل لهم، وتبنى تشريع يتيح للشباب شغل نصف مقاعد المجالس المحلية المنتخبة؛ لأنهم أساس المستقبل؛ ولأن إصلاح المحليات وتطهيرها وقيامها بدورها، هو أساس أى إصلاح، ‎وكذلك اختيار مقر واحد أو اثنين للحكم وتخصيص باقى قصور الرئاسة كمزارات سياحية وتحويل عائدها لأسر الشهداء والمصابين والمرأة المعيلة.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020