شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“لجنة اعتماد” بنقابة الأطباء لرفع مستوى التعليم الطبي

“لجنة اعتماد” بنقابة الأطباء لرفع مستوى التعليم الطبي
  عقدت لجنة التعليم الطبي المستمر بالنقابة العامة الأطباء ورشة عمل نهاية الأسبوع الماضي لتأسيس لجنة اعتماد...

 

عقدت لجنة التعليم الطبي المستمر بالنقابة العامة الأطباء ورشة عمل نهاية الأسبوع الماضي لتأسيس لجنة اعتماد التدريب والتعليم الطبي المستمر Accreditation of Continuous Medical Education   حيث تهدف اللجنة إلى التأكد من صلاحية المستوى العملي للبرامج التدريبية والمؤتمرات العلمية للأطباء وتحديد الساعات المقابلة لكل نشاط علمي Credit hours.

وصرح د. خالد عمارة مقرر اللجنة العلمية بالنقابة في بيان صدر على الموقع الرسمي للنقابة أن ورشة العمل ضمت لفيف من الخبراء في مجال التعليم الطبي المستمر من الجامعات المختلفة والهيئات ووزارة الصحة والبحث العلمي والمستشفيات التعليمية والقوات المسلحة، وذلك لتكون لجنة اعتماد البرامج التدريبية الطبية لجنة قومية تشمل كل الهيئات الصحية المصرية.

وأكد "عمارة" تفعيل اللجنة خلال الشهور القادمة، وأن الهدف البعيد من إنشاء هذه اللجنة هو الارتفاع بمستوى التعليم الطبي في مصر، والتأكد من المحتوى والنوعية الجيدة للمؤتمرات والندوات وورش العمل التي يحصل عليها الأطباء داخل وخارج مصر مما يؤثر إيجابا في ارتفاع مستوى الاعتراف بالمؤتمرات وورش العمل والندوات العملية المصرية على المستوى الداخلي والإقليمي والدولي.

وأضاف عمارة أن الورشة التي أقامتها النقابة في 18 مارس الحالي قد أسفرت عن الاتفاق على عقد ورشتي عمل لدراسة المشروع أولهما ستكون في أول أبريل القادم والأخرى ستليها بأسبوع وسيتم قبلهما مناقشة ودراسة ما وصلت إليه النقابة في الخمس سنوات السابقة من تشريعات ومصطلحات حتى تبدأ اللجنة من حيث انتهى الآخرون.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020