شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غراب : نقوم بإعداد أجهزة لمراقبة شاحنات نقل البنزين والسولار

غراب : نقوم بإعداد أجهزة لمراقبة شاحنات نقل البنزين والسولار
  أكد د. عبد الله غراب وزير البترول، أن الهيئة العامة للبترول تقوم حاليًّا بإعداد أجهزة من شأنها مراقبة شاحنات...

 

أكد د. عبد الله غراب وزير البترول، أن الهيئة العامة للبترول تقوم حاليًّا بإعداد أجهزة من شأنها مراقبة شاحنات البنزين والسولار من مستودعات البترول حتى وصولها إلى محطات البنزين وذلك لضمان وصول المنتجات البترولية إلى مستحقيها.

وأوضح غراب أنه يتم ضخ 47 مليون لتر سولار يوميًّا بزيادة مقدارها 17% كما يتم ضخ 21 مليون لتر بنزين يوميًّا بمعدل زيادة 20% عن الكميات المستهدفة، مضيفًا أن الكميات التي تم ضخها من السولار والبنزين في محطات البنزين تفوق نسبة الاستهلاك اليومي للمواطنين.

وأشار غراب إلي أنه تم ضح أكثر من 38 ألف طن سولار للأسواق، كما يتم ضح كميات إضافية في محافظات القاهرة الكبرى؛ حيث تم ضخ أكثر من 4 آلاف طن من البنزين بالرغم من أن متوسط الاستهلاك فيها من 2600 إلى 3000 طن من البنزين، بالإضافة إلى استيراد كميات إضافية من سولار من الخارج تصل إلى 70 ألف طن سولار، ومن المنتظر أن يصل ما يتم استيراده من الخارج ما يقرب 190 ألف طن سولار حتى نهاية مارس الحالي.

وشدد الوزير على أن المنتجات البترولية متوافرة بصورة كافية في جميع المحافظات، لكن الأزمة تتلخص في عملية التداول وتوزيع المنتجات البترولية التي تتعرض للتهريب والسوق السوداء، وإنه جاري حاليًّا اتخاذ كافة الإجراءات لمواجهة تلك الأزمة والقضاء عليها، مؤكداً أن حل الأزمة تحتاج تعاون من جميع المواطنين اللذين يجب أن يكون لديهم ثقة في الحكومة وفي قدرتها على توفير المنتجات البترولية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020