شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البيان التأسيسي لحزب الدستور: هدفنا إعادة التوازن للحياة السياسية

البيان التأسيسي لحزب الدستور: هدفنا إعادة التوازن للحياة السياسية
  أطلق حزب الدستور اليوم (الثلاثاء) بيانه التأسيسي الذي ذكر فيه إنه حزب يهدف إلى إعادة التوازن إلى الحياة السياسية...

 

أطلق حزب الدستور اليوم (الثلاثاء) بيانه التأسيسي الذي ذكر فيه إنه حزب يهدف إلى إعادة التوازن إلى الحياة السياسية في مصر ضد محاولات الهيمنة لأنه يؤمن كما آمنت ثورة يناير بأن نهضة مصر لم ولن يصنعها فريق واحد أيًا كانت قوته.

وقال الحزب في بيانه إنه عندما وضعت ثورة 25 يناير المجيدة الحرية والعدل في مقدمة أهدافها، كانت تعي جيدًا أن الحرية والعدل معًا شرطان لتحقيق بقية أهدافها وعلى رأسها الكرامة الإنسانية والعدالة الإنسانية.

وأشار الحزب إلى أن الحرية بداهة لا تعني فقط حق الشعب في اختيار حكامه دون قهر أو تزوير، ولا تعني مجرد الاعتراف للمواطن بحقوقه الأساسية في مواجهة سيطرة الدولة ولكنها تعني أيضًا – وربما أولا – حرية الوطن واستقلال إرادته في مواجهة قوى الهيمنة الخارجية، فحرية الوطن واستقلال قراره السياسي شرط ضروري لحرية المواطن،كما أنها شرط ضروري للانطلاق والنهوض.

وأضاف حزب الدستور أن العدل في مفهومه ليس مجرد قضية أخلاقية ولكنه ضرورة اجتماعية واقتصادية تؤسس لبناء مشروع النهضة المرتقب، والعدل في الإطار السياسي يعني حق يسانده القانون ويكفل لكل مواطن فرصته في العمل وحقه في المسكن الآدمي وحقه في تعليم متطور ورعاية صحية كاملة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020