شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتصام مفتوح بالبحيرة اعتراضا على المحسوبية في تسليم الوحدات السكنية

اعتصام مفتوح بالبحيرة اعتراضا على المحسوبية في تسليم الوحدات السكنية
  بدأ عدد من المتقدمين للحصول وحدات سكنية بقرية الأبعادية التابعة لمدينة دمنهور اعتصاما بمبني المحافظة اعتراضا علي...

 

بدأ عدد من المتقدمين للحصول وحدات سكنية بقرية الأبعادية التابعة لمدينة دمنهور اعتصاما بمبني المحافظة اعتراضا علي الاسماء المعلن عنها حيث أنهم يتهمون محافظ البحيرة واللجنة المنعقدة لفحص الطلبات بتلقي الرشاوي وتقديم أصحاب المحسوبية علي أصحاب الحقوق حسب تعبيرهم.
 
وكان المعتصمين قد دفعوا مبلغ 5 ألاف جنيه منذ عام 2007، وكان عدد المتقدمين حوالي 6 آلاف مواطن وعدد الوحدات المفترض توزيعها 2000 وحدة سكنية ، هذا وقد قامت المحافظة بتسليم 1410 وحدة سكنية واستبعدت 1300 مواطن وهناك 3290 مواطن قاموا بسحب ما دفعوه من أموال بسبب طول مدة التسليم . 
 
وقام المستبعدون بتقديم طعون فيمن تم تسليمهم الوحدات السكنية مدعين أنهم لا يستحقونها حيث أن من شروط الحصول علي وحدة سكنية بالمحافظة أن يكون المتقدم ليس له سكن خاص به .
 
ومن الأسماء التي تم الطعن عليها بأرقام قيدهم بكشوف التسليم أحمد صلاح أحمد العشماوي نجل سكرتير رئيس مجلس المدينة بدمنهور وأحمد فتحي على الزوكة ويعمل والده بمجلس المدينة بدمنهور ومروة عبد الفتاح محمود منصور وتسكن مع والدها بشقته التمليك وهي تعمل بالعلاقات العامة بالمحافظة.
 
ومن الأسماء أيضا محمد حسني بيومي نصره ويقيم بشقته الخاصة ووالدته تعمل بمجلس مدينة بدمنهور ومصطفى محمد سعید یاسین ويعمل بمكتب المحافظ ومقيم بشقه ولكنها مسجلة باسم والد زوجته وولید كمال أبو المجد البرهامي ويقيم بمنزل والده بقراقص الذي يعمل مديرا لخزينة مجلس المدينة بدمنهور.  
 
ويتضح من أسماء من استلموا الوحدات السكنية أن لهم صلات قرابة بالعاملين بديوان عام المحافظة، وهذا ما دفع المستبعدين للطعن في قرار استلامهم للوحدات السكنية ، هذا وقد كون المستبعدون رابطة باسم "رابطة متظلمي الوحدات السكنية بالأبعادية بدمنهور" ودشنوا صفحة علي موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" لعرض مشكلتهم علي الرأي العام.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020