شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مواطنو سوهاج: تكليف قنديل بالحكومة أخرجنا من الركود السياسي

مواطنو سوهاج: تكليف قنديل بالحكومة أخرجنا من الركود السياسي
  ساد جو من الارتياح والتفاؤل والأمل بين المواطنين في سوهاج عند سماعهم خبر تكليف الرئيس محمد مرسى للدكتور هشام قنديل...

 

ساد جو من الارتياح والتفاؤل والأمل بين المواطنين في سوهاج عند سماعهم خبر تكليف الرئيس محمد مرسى للدكتور هشام قنديل بتشكيل الحكومة الجديدة. 
 
وذلك بعد تأخر الإعلان عن تشكيل الحكومة وازدياد الأزمات الطاحنة ومعاناة المواطنين اليومية في الحصول على احتياجاتهم من وقود وخبز وغير ذلك.
 
يقول محمد عنتر معلم ثانوي: "اعتبر ان هذا هو أول قرار يأخذه الرئيس مرسى وهو قرار موفق ولا يمكن ان نحكم على الحكومة إلا بعد تشكيلها وبغض النظر عن من هو رئيس الحكومة المهم هو أداء الحكومة وهذه الخطوة من قبل الرئيس أنعشت الشارع السياسي ونقلت المعركة من معركة مع الفلول والرئيس إلى معركة الحكومة ومعها الشعب والرئيس ضد الفلول والمخربين ممن يتاجرون في مصير المواطنين من بنزين وخبز وغيره.
 
ويضيف الصباح محمد محاسب أن إعلان تشكيل الحكومة من خلال تكليف رئيس وزراء بذلك يمثل عبور نصف الطريق حتى الوصول إلى الاستقرار ولا يتبقى إلا السلطة التشريعية التي سوف تكتمل بعد الانتهاء من إعداد الدستور الجديد ولكن الأهم ان من خلال تلك الحكومة سيقوم الرئيس مرسى بعملية تطهير لمؤسسات الدولة ولتبدأ عجلة التنمية في التحرك بعد الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة.
 
ويذكر عرفة عابدين محام أن كل المناورات التي يقوم بها الإعلام الفاسد لتشويه الرئيس يسانده فى ذلك الليبراليين ومن يسمون أنفسهم "بالنخبة" سقطت بتلك الخطوة الجيدة من قبل الرئيس بتشكيل الحكومة حيث أنهم عند الانتهاء من تشكيل الحكومة سيتوجهون بالنقد للحكومة وليس للرئيس أو "يخرسوا خالص" لأن الكرة  سوف تصبح في ملعب الحكومة الجديدة التي سوف يدعمها غالبية الشعب للخروج من تلك المرحلة الانتقالية التي طالت مدتها.
 
ولا يمكن ان نحكم على الحكومة بالكامل من خلال الحكم على شخص رئيس الحكومة فالفيصل فى الحكم هو الآداء والكفاءة ويجب أن تأخذ الحكومة فرصتها كاملة لإنجاز ما هو مطلوب منها ثم يتم الحكم عليها بعد ذلك.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020