شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسئولو سوهاج وكفر الشيخ وبورسعيد مثال حي لافتعال الأزمات لإفشال الرئيس

مسئولو سوهاج وكفر الشيخ وبورسعيد مثال حي لافتعال الأزمات لإفشال الرئيس
حالة من التخاذل أصبحت واضحة للعيان من جانب كبار المسئولين بعدد من المحافظات منذ توليى الدكتور محمد مرسي رئاسة الجمهورية.

حالة من التخاذل أصبحت واضحة للعيان من جانب كبار المسئولين بعدد من المحافظات منذ توليى الدكتور محمد مرسي رئاسة الجمهورية.
ويهدف هذا التخاذل إلى إحراج الرئيس بل العمل على إسقاطه، وهذه ليست تخمينات أو مجرد ادعاءات، ولكنها حقيقة واضحة وضوح الشمس، وخاصة إذا ما كان أغلب هؤلاء المسئولين إما فلول أو تم تعيينهم من جانب المخلوع مبارك .
وجاءت سوهاج وكفر الشيخ وشمال سيناء على رأس المحافظات التي يتلاعب فيها الفلول وأعوانهم.

معاناة أهالي سوهاج

يصرح المسئولون في سوهاج أنهم مع برنامج الـ100 يوم وفي الخفاء يتلاعبون.
ففي النهار، يجتمع المحافظ ووكيل وزارة التموين من أجل وضع حلول للمشكلات، وفي المساء لا يتغير شيء حيث يتم سرقة الدقيق والبنزين والسولار والشوارع مليئة بالقمامة ولم نجد إلا إن الفلول قاموا بتطوير أنفسهم وأوجدوا بدائل لتعذيب المواطنين وزيادة معاناتهم .

انقطاع الكهرباء أصبح عادة

يقول محمود النادي –محام- هناك أسلوب ومنهج لإسقاط الرئيس المنتخب، وهذا الأسلوب تكتيكي أي أنه يتغير تبعا للظروف فمثلا بعدما تم حل مشكلة "البوتاجاز" ولو جزئيا، أصبح المواطن يعاني من انقطاع التيار الكهربائي حيث يتسبب كثرة الانقطاع في تلف الأجهزة الكهربائية.
ويضيف عبد الفتاح السيد -مدرس ثانوي – منذ أكثر من 5 سنوات لم أر الكهرباء تنقطع إلا عندما تحدث مشكلة وتأتي الشركة وتقوم بالإصلاح فورا، أما الآن فالانقطاع متكرر يوميا ويستمر لأيام ومحدش يقول"تخفيف أحمال" دي مؤامرات ممنهجة علشان يكرهونا في البلد والرئيس بس إحنا بنقول للرئيس من دلوقتي لازم تقوم بعملية التطهير فورا.

نفس سياسة المخلوع

ويذكر محمود عبد الجواد –محاسب- يجب على الرئيس مرسي أن يبدأ عملية التطهير فلقد تأخر كثيرا فنحن نسمع يوميا المسئولين التنفيذيين في كل مكان يقولون لنا لن نغير سياستنا"وخلي مرسي ينفعكم" وأتعجب ماذا ينتظر الرئيس من هؤلاء المسئولين الذين تربوا في أحضان نظام مبارك الفاسد.

قطع الكهرباء عن كفر الشيخ

حالة من التذمر تسود حاليا بين أهالي محافظة كفر الشيخ نتيجة الانقطاع المتكرر للكهرباء على مدار 5ساعات يوميًا، مما تسبب في انقطاع الكهرباء عن محطات المياه والمستشفيات العامة بالمحافظة .
الأمر الذي أثار أزمة أخرى داخل القطاع الصحي وقطاع مياه الشرب بالمحافظة .
وتوجه المواطنون باستغاثة عاجلة للرئيس محمد مرسي جراء تلك الأزمة المفتعلة من قبل الحكومة.
إلا إن  المسئولين أكدوا أن انقطاع التيار الكهربائي يعود إلى المسئولين عن قطاع طلخا بالمنصورة المسئول عن منطقة وسط وشمال الدلتا، وقالوا إن تلك خطة عامة على مستوى الدولة لتوفير الكهرباء نتيجة وجود أحمال زائدة .
وتساءل المواطنون كيف لدولة تصدر الكهرباء لشمال إفريقيا أن تعاني من أزمة في الكهرباء ؟، وأكد الأهالي أن ما يحدث هو خطة مفتعلة من قبل مسئولين بالحكومة لإفشال خطة الـ100يوم التي وعد الدكتور محمد مرسي بتنفيذها عقب توليه المسئولية وطالبوا بتطهير الهيئات والمصالح الحكومية من الفلول وأتباع النظام المخلوع، لأنهم يتسببون في زيادة حالة الخراب التي تعاني منها مصر .

انقطاع المياه والكهرباء ببورسعيد

وفى بورسعيد لم تقتصر مشكلة المواطن البورسعيدي على الانقطاع المستمر والمعتاد للكهرباء فحسب بل اكتملت اليوم بانقطاع المياه في أغلب نواحي المحافظة وذلك نتيجة مشكلة في خط المياه الرئيسي بمدينة القنطرة فبعد أن قام مجموعة من الفلاحين هناك بغلق الفرع الرئيسي المغذي لبورسعيد بمياه الشرب منذ الأمس وإلى الآن يعاني أهالي بورسعيد من انقطاع للكهرباء والمياه في ظل محاولات مكثفة من المسئولين بالمحافظة لإعادة العمل مرة أخرى بالخط المغلق المغذي لبورسعيد .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020