شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليبرمان يتوعد بشن حرب على سوريا

ليبرمان يتوعد بشن حرب على سوريا
  نشرت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم الأربعاء الحديث الذي أجراه وزير الخارجية "أفيجدور ليبرمان" مع...

 

نشرت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم الأربعاء الحديث الذي أجراه وزير الخارجية "أفيجدور ليبرمان" مع الإذاعة، وأوضح فيه أن عملية نقل الأسلحة من السلطات السورية إلى حوزة اللبنانين خاصة حزب الله سيكون دافعًا وسببًا كافيًا ومبررًا لإعلان الحرب على سوريا، وأضاف ليبرمان إن إسرائيل لن تتردد في شن حرب على أي طرف يقوم بنقل السلاح، ووصول السلاح لحزب الله هو مبرر وسبب قانوني لشن حرب على سوريا.
 
وقال ليبرمان أن إسرائيل نقلت رسائل تحذيرية شديدة اللهجة إلى كل الأطراف المعنية ومنها روسيا التي تدرك حقيقة الموقف الإسرائيلي، بالإضافة إلى الدول الغربية موضحًا نية إسرائيل في الاتجاه لهذه الخطوة .
 
وأشار إلى أن الحكومة السورية نفسها أكدت بأنها لن تسمح بتهريب الأسلحة الكيماوية لأطراف مختلفة وغريبة، وقال مخالفة تلك الخطوة ستكون سببًا كافيًا لغزو سوريا لمنع الخطر من عملية نقل أسلحة كيماوية إلى ما وصفه ليبرمان بمنظمة إرهابية قاصدًا بذلك حزب الله اللبنانى.
 
وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" ووزير جيشه "إيهود باراك" قد أشارا طيلة الأسبوع الماضي إلى أن إسرائيل لن تقبل بأن يتم نقل الأسلحة الكيماوية السورية لحزب الله في لبنان. وكشف باراك أنه كان قد أوعز للجيش الإسرائيلي للاستعداد لاحتمال التدخل عسكريًا للحيلولة دون وقوع الأسلحة الكيماوية السورية بأيدي قوات تابعة لحزب الله أو لمنظمات القاعدة.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020