شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كواليس اجتماع الرئيس مع النقابات المهنية

كواليس اجتماع الرئيس مع النقابات المهنية
  وافق الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية على طلب نقيب الأطباء بعقد اجتماع ثان للنقابات الثماني المعنية بالشأن الصحي...

 

وافق الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية على طلب نقيب الأطباء بعقد اجتماع ثان للنقابات الثماني المعنية بالشأن الصحي ولم يحدد موعد بعد لهذا الاجتماع.
 
جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الجمهورية مع نقباء 24 نقابة مهنية أمس حيث أوضح الدكتور خيري عبدالدايم نقيب الأطباء أن الحضور طالبوا الرئيس بالإسراع في بناء مؤسسة الرئاسة لأنها لا تقل أهمية عن تشكيل الوزارة وطالبت بآلية للتواصل مع مؤسسة الرئاسة وأن تصبح النقابات المؤسسة التي تقوم على توصيل مشاكل الشعب المصري وآلامه وأحزانه وتستخدم النقابات كمراكز بحثية للتخطيط والإشراف على الخطط.
 
وعن الطلبات الخاصة التي تقدم بها عن الأطباء قال عبدالدايم أنه تحدث مع الرئيس أثناء الاجتماع في موضوع تأمين المستشفيات وطالبه بالإسراع في تأمين كل المستشفيات على مستوى الجمهورية والاهتمام بالرعاية الطبية العاجلة بما فيها أقسام الطوارئ والتركيز على تأمين المستشفيات.
 
كما طالب بتكوين جهاز شرطة يخصص لتأمين المؤسسات الصحية والمستشفيات وأن تكون هذه الشرطة مدربة على التعامل مع الأحداث والأفراد والمشاغبين بالمستشفيات ودعم الخدمات الطبية العاجلة مثل الإسعاف وأقسام الطوارئ في المستشفيات ونقل الدم والحضانات والرعاية المركزة.
 
وأكد أنه تحدث مع الرئيس عن تدني الإنفاق على المنظومة الصحية وأن الميزانية الحالية غير كافية حيث تمثل ميزانية الصحة 4.8 % من الموازنة العامة مطالبا بألا تقل عن 15 % مشددا على أن ما يحدث من اعتداء على المستشفيات سببه الأول ضعف الخدمة المقدمة بالمستشفيات والوحدات الصحية.
 
وبالنسبة للشأن العام أكد أن النقابات المهنية طالبت بآلية للتواصل مع مؤسسة الرئاسة وتقدم لها العون سواء من ناحية دراسة مشاكل المجتمع واقتراح خطط للتطوير والتنمية كما طالبت بتخصيص شخصية في المؤسسسة للتواصل معها وأكد موافقة رئيس الجمهورية على هذا المطلب وإنشاء جهاز في مؤسسة الرئاسة يتصل بالنقابات ويأخد منها اقتراحاتها وأفكارها وتعطيها تكليفات ومهام في خطة التنمية، كما طالبوا بإسكان للنقابات المهنية ودعم المعاشات والإصلاح الإداري وتنقية القوانين الخاصة بالنقابات.
 
وأوضح أنه تم طلب عقد اجتماع ثاني للنقابات الثماني المعنية بالشأن الصحي مع الرئيس ووافق أيضا على عقد هذا الاجتماع ولكنه لم يحدد موعد بعد لهذا الاجتماع.
 
ومن جانبه وصف المهندس ماجد خلوصي نقيب المهندسين اللقاء بالممتاز وقال أن أهم ما في الاجتماع أن الرئيس طلب من النقابات المهنية عمل مؤتمر تحت رعايته لكيفية مشاركة النقابات في مشروع نهضة مصر وأنه سيعين منسق بين النقابات المهنية وبين الرئاسة.
 
وقال "خلوصي" أن الرئيس تكلم عن دعوة النقابات أعضائها للعمل لأن الناس أصبحت متراخية في العمل ويريد أن تدفع النقابات منتسبيها للعمل.
 
فيما صرح الدكتور سامي طه نقيب البيطريين أن الاجتماع استمر لقرابة الساعتين قام خلالها رئيس الجمهورية بالاستماع للنقباء الذين عرضوا مطالبهم على الرئيس.
 
وأوضح أنه تحدث مع الرئيس عن نقابة البيطريين وعن المشاريع التي تستيطع النقابة المشاركة فيها وعن قدرتها على توفير كوب لبن وبيض وسمك صحي لكل المواطنين وأكد أنه طالب بوزارة دولة تجمع الكيانات البيطرية في آلية تكفل بصيانة الثروة الحيوانية وتستطيع خلال فترة عام أن نقلص الاستيراد من هذه المنتجات.
 
وأكد تسليمه مظروف مظروف مغلق به مصوغات إنشاء الوزارة وتاريخ مطلب الأطباء البيطريين لإنشاء وزارة أو كيان للثروة الحيوانية مؤكدا أن هذا المطلب هو البوابة الملكية لإصلاح حال الثروة الحيوانية والأطباء البيطريين في مصر.
 
وقال أنه تحدث مع الرئيس لمشاركة النقابات المهنية في إدارة الوزارات والمشاركة في الخطط الخاصة بالوزارات المختلفة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023