شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اﻻشتراكيون الثوريون تتضامن مع عمال غزل ميت غمر المضربون

اﻻشتراكيون الثوريون تتضامن مع عمال غزل ميت غمر المضربون
  أعلنت حركة الاشتراكيون الثوريون بالدقهلية تضامنها مع مطالب عمال شركة الغزل والنسيج بميت غمر بمحافظة الدقهلية،...

 

أعلنت حركة الاشتراكيون الثوريون بالدقهلية تضامنها مع مطالب عمال شركة الغزل والنسيج بميت غمر بمحافظة الدقهلية، مؤكدا أن مطالب العمال هي إعادة تشغيل الأقسام المتوقفة وعودة العمال الموقفين من قبل الشركة القابضة بسبب محاربتهم للفساد والفاسدين، ومساواتهم في الأرباح بعمال غزل المحلة بصرف قيمة الأرباح بواقع ستة أشهر ونصف سنويا، واحتساب أجر ساعات العمل الإضافية والعمل أيام الأجازات الرسمية طبقاً للقانون.
 
وحمّلت الحركة رئيس الجمهورية والوزراء المعنين مسئولية توقف العمل بالمصنع نتيجة تجاهل مطالب العمال ومسئولية حياة 300 عامل المصابين بالأمراض المهنية، و أكثر من 1200 أسرة دخل عليهم شهر رمضام بدون رواتب.
 
ويواصل العاملون بشركة الغزل والنسيج بميت غمر  إضرابهم لليوم ال17 داخل الشركة ،للمطالبة بإقالة رئيس مجلس الإدارة بعد اتهامه بإهدار أكثر من 50 مليون جنيه ،وكذلك المطالبة بانتخاب قيادة جديدة، وعودة الإضافي المتوقف صرفه منذ 2003 وتطهير الشركة من الفساد وعزل المستشارين، بحسب قول العمال.
 
جدير بالذكر أن إدارة المصنع قد قامت بوقف أربعة من العاملين عن العمل بحجة اعتدائهم على ممثلي الشئون القانونية وتعثر التحقيق معهم الأمر الذى نفاه الموقوفون مؤكدين أنهم لم يتم إخطارهم بإحالتهم للتحقيق أو موعده وأنه تتم معاقبتهم لاعتبارهم من القيادات العمالية بالمصنع وهم: طارق قدح، السعيد، محمود عبد المغني، إبراهيم حيرم.
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020