شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تجدد تأكيد رفضها للتهديدات السورية باستخدام الأسلحة الكيماوية

روسيا تجدد تأكيد رفضها للتهديدات السورية باستخدام الأسلحة الكيماوية
جددت الخارجية الروسية تأكيد عدم جواز إطلاق أي تهديدات من قبل السلطات السورية بشأن احتمال استخدام دمشق للأسلحة...

جددت الخارجية الروسية تأكيد عدم جواز إطلاق أي تهديدات من قبل السلطات السورية بشأن احتمال استخدام دمشق للأسلحة الكيماوية.
وذكر بيان أصدرته الخارجية الروسية، عقب لقاء بين نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف والسفير السوري لدى موسكو رياض حداد أنه تمت -خلال اللقاء- مناقشة تطورات الوضع في سوريا وحولها، وأن بوجدانوف طرح بوضوح تام موقف الجانب الروسي المتمثل في عدم قبول أي تهديدات من جانب سوريا باستخدام السلاح الكيماوي.
ونقل البيان عن بوجدانوف تأكيده ضرورة تقيد دمشق بالتزاماتها الناجمة عن بروتوكول جنيف لعام 1925"، مجددا تأكيد موسكو على موقفها المبدئي الداعي إلى ضرورة إيجاد تسوية سلمية للأزمة السورية، على أساس تنفيذ كافة الأطراف لبنود خطة المبعوث الأممي والعربي المشترك إلى سوريا كوفي أنان، وقرارات لقاء "مجموعة العمل" في جنيف.
وكان المتحدث باسم الخارجية السورية جهاد مقدسي، قد أعلن يوم الاثنين الماضي أن "الأسلحة الكيماوية لن تستخدم إلا في حال تعرضت سوريا لعدوان خارجي"، وأثارت هذه التصريحات مخاوف واستنكارا في الولايات المتحدة، إذ قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما الاثنين إن الرئيس السوري بشار الأسد سيحاسب إذا أقدم على ارتكاب "الخطأ المأساوي" المتمثل في استخدام الأسلحة الكيماوية .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020