شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة الباكستانية توافق على شروط جديدة للعلاقات مع الولايات المتحدة

الحكومة الباكستانية توافق على شروط جديدة للعلاقات مع الولايات المتحدة
  وافق مجلس الوزراء الباكستاني في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الوزراء رجاء برويز أشرف على توقيع مذكرة...

 

وافق مجلس الوزراء الباكستاني في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الوزراء رجاء برويز أشرف على توقيع مذكرة تفاهم مع الولايات المتحدة حول الشروط الجديدة للعلاقات وإعادة فتح طرق إمدادات الناتو.
وفي إحاطة لممثلي وسائل الإعلام لاحقا، قال وزير الاعلام قمر الزمان كائرة إن هذا يتفق مع المبادئ التوجيهية للجنة البرلمانية للأمن القومي بأنه لن يكون هناك أي اتفاق خفي أو غير مكتوب مع أي بلد أجنبي  .
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من صياغة مسودة مذكرة التفاهم بعد مشاورات واسعة النطاق وتلقي آراء من جميع الوزارات المعنية، والقوات المسلحة ما يعكس الشفافية في العلاقات الخارجية للحكومة.
يذكر أن باكستان أعادت فتح حدودها أمام قوافل إمدادات الناتو قبل ثلاثة أسابيع بعد حصار استمر سبعة أشهر احتجاجا على غارة جوية أمريكية على موقع حدودي تسببت في مقتل 24 جنديا باكستانيا؛ فيما اعتبر أسوأ نكسة للعلاقات بين واشنطن وحليفها الأبرز في مكافحة الإرهاب .
وأعلنت باكستان -في وقت سابق- أنها ستعيد تقييم علاقاتها مع الولايات المتحدة والناتو وقوات المساعدة الأمنية الدولية "إيساف" التابعة للناتو على خلفية هذه الغارة التي وقعت في نوفمبر 2011 وجاءت بعد شهور قليلة من عملية تصفية زعيم تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن والتي جرت داخل الأراضي الباكستانية في الثاني من مايو 2011 ، ما أثار توترا في العلاقة بين واشنطن وإسلام أباد، التي تقول إنه لم يتم التنسيق معها بشأن هذه العملية .
 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020