شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“هيرميس” تدعو لعمومية جديدة لبحث طلبات الرقابة المالية

“هيرميس” تدعو لعمومية جديدة لبحث طلبات الرقابة المالية
  أكدت المجموعة المالية "هيرميس" القابضة أنها ستدعو لعقد جمعية عامة غير عادية جديدة في القريب العاجل لتوفير...

 

أكدت المجموعة المالية "هيرميس" القابضة أنها ستدعو لعقد جمعية عامة غير عادية جديدة في القريب العاجل لتوفير الإفصاحات الإضافية التي أشارت إليها الهيئة العامة للرقابة المالية في تحفظها أمس، بالرغم من أنها قد أفصحت عن شروط الصفقة في العرض الذي قدم للمساهمين في الجمعية العامة المنعقدة في 2 يونيو الماضي.

وأشارت الشركة- في بيان صحفي اليوم (الخميس)- إلى أنها تسلمت بعد ظهر أمس  محضر الجمعية العامة غير العادية المنعقدة بتاريخ 2 يونيو 2012 بعد أن صدقت عليه الهيئة العامة للرقابة المالية من الناحية الشكلية مع التحفظ في شأن ما ترى الهيئة أنه إفصاح إضافي كان يجب وضعه تحت نظر المساهمين.

وقالت: "إنها تثق في إتمام تنفيذ الخطة المعلنة مسبقًا للصفقة ليتم الانتهاء تمامًا بنهاية الربع الثالث من عام 2012 الحالي، مشيرة إلى أنها تحرص على العمل دائمًا في ظل القوانين والقواعد المطبقة محليًا ودوليًا خاصة وأنها بصفتها أكبر بنك استثمار في مصر والعالم العربى تخضع لرقابة دولية صارمة وتحترم كافة الجهات المالية والرقابية المسئولة والمشرفة على العمل ، وأنها تلتزم بكافة القرارات الصادرة عنها".

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد أعلنت أمس موافقتها على قرارات الجمعية العامة غير العادية للمجموعة المالية هيرمس القابضة من حيث الشكل لكنها رفضتها من حيث المضمون والإجراءات والقرارات.

وأكد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الدكتور "أشرف الشرقاوي" في تصريح صحفي، أن "هيرميس" لم تلتزم بالرد على الإستفسارات والافصاح الذى طلبته الهيئة والمتعلقة بمصير حقوق الأقلية بالشركة بعد الصفقة وآليات تمويل التوزيعات النقدية التي أعلنت عنها الشركة بواقع 4 جنيهات لكل سهم وتأثير ذلك على حقوق المساهمين.

وأوضح أن الهيئة طلبت من الشركة توضيح العديد من النقاط الهامة المتعلقة بالشركة ومستقبلها ورأسمالها ووضع الأقلية فيها لكن الشركة لم تف بذلك، لافتًا إلى أنه على الشركة الالتزام بالافصاحات المطلوبة وإرسالها إلى الهيئة وإعادة الدعوة لعقد الجمعية العمومية غير العادية حتى تستكمل إجراءات إتمام الصفقة.

وكانت المجموعة المالية "هيرميس" القابضة قد أعلنت مطلع العام الجاري عن توقيعها اتفاق مع مؤسسة "كيوإنفست" القطرية تستحوذ بمقتضاها الشركة القطرية على 60 فى المائة من أنشطة المجموعة المالية "هيرمس" من خلال الإندماج فيما استثنت الصفقة بعض أنشطة الاستثمار المباشر في المجموعة والتي يساهم فيها جمال نجل الرئيس المصري السابق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020