شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المؤشر الرئيسي يهبط 2.4% في آخر جلسات الأسبوع

المؤشر الرئيسي يهبط 2.4% في آخر جلسات الأسبوع
  تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الجاري، وانخفض المؤشر الرئيسي "EGX30"، الذي يقيس أداء أنشط...

 

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الجاري، وانخفض المؤشر الرئيسي "EGX30"، الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة، بمقدار 2.4% تعادل 114.63 نقطة ليهبط من مستوي 4867.75 نقطة مغلقا عند 4753.12 نقطة.
 
على العكس، ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "EGX70"، بمقدار 0.2% تعادل 0.87 نقطة ليغلق عند 427.87 نقطة مقابل 427 نقطة، فيما انخفض مؤشر "EGX100"، الأوسع نطاقا الذى يضم الشركات المكونة لمؤشري "EGX30"و"EGX70"، بمقدار 0.5% تعادل 3.43 نقطة ليغلق عند 730.94 نقطة مقابل 734.37 نقطة.
وعلى صعيد الأسهم ذات الثقل النسبي فى مؤشر الثلاثين الكبار، فقد خيم اللون الأحمر على أدائها ولم يرتفع منها سوى سهم "أوراسكوم للاتصالات والإعلام" بعد أن قفز بمقدار 16.28% .
جاء على رأس الأسهم المتراجع سهم البنك "التجاري الدولي- مصر"، أكبر البنوك المقيدة من حيث القيمة السوقية، بانخفاض قدره 7.26% .
 
وتراجع سهم شركة "القلعة للاستشارات المالية" بمقدار 4.58%  .وهبط سهم شركة "مجموعة طلعت مصطفي القابضة" بنحو 3.66% .
 
وحل فى المرتبة الرابعه سهم "المجموعة المالية هيرمس القابضة"، اكبر بنوك الاستثمار فى الشرق الأوسط، بانخفاض قدره 3.07% .
في الوقت نفسه أعلنت هيرمس عن عزمها عقد جمعية عامة غير عادية جديدة في القريب العاجل لتوفير الإفصاحات الإضافية التي أشارت إليها الهيئة في تحفظها، وذلك بالرغم من أنها قد قامت بالإفصاح عن شروط الصفقة في العرض الذي قدم للمساهمين في الجمعية العامة المنعقدة فى 2 يونيو الماضي.
 
وانخفض سهم شركة "بالم هيلز" بمقدار 2.51% ، ثم سهم "أوراسكوم تيليكوم" بمقدار 2.13% ، تبعهما سهمي "المصرية للاتصالات"و"اوراسكوم للانشاء" بانخفاض قدره 1.88% و 1.09% .
وقال محسن عادل، نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار، أن تشكيل الوزارة الجديد لا يختلف في أهميتة عن اختيار رئيسها حيث سيمثل هذا التشكيل اذا تم بالتوافق ما بين القوي السياسية في الشارع المصري استقرارا سياسيا ووضع الأسس لإصلاح الاقتصاد مما سينعكس علي أداء البورصة موضحا أن عدم الاستقرار السياسي  يقود بدوره الى ضغوطا في أداء الاقتصاد و سوق المال.
 
وتوقع عادل  أن يعود السوق خلال الفترة القادمة للتأثر بالعوامل الداخلية وأن تعود السيطرة للمشترين مجددا فور استقرار الوضع السياسي منوها إلى أن التاثير الفعلي للاصلاحات الاقتصادية و السياسية المرتقبة سيكون على المدى المتوسط مع ارتفاع شهية المخاطر وتوفر رؤوس الأموال لدي المستثمرين .
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020