شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مناقشه بعنوان المصريون يصنعون دستورهم بجامعة كفرا لشيخ

مناقشه بعنوان المصريون يصنعون دستورهم بجامعة كفرا لشيخ
  عقدت اللجنة التأسيسية لوضع الدستور جلسة استماع بمركز المعلومات والتطوير التكنولوجى بجامعة كفر الشيخ ضمن جلسات...

 

عقدت اللجنة التأسيسية لوضع الدستور جلسة استماع بمركز المعلومات والتطوير التكنولوجى بجامعة كفر الشيخ ضمن جلسات الاستماع التي تعقدها اللجنة فى كل محافظات مصر بحضور المهندس أحمد زكى عابدين الدكتور محمد البلتاجى والدكتور أيمن على رئيس اتحاد المنظمات الإسلامية وأحمد عامر رئيس اتحاد طلاب جامعات مصر، والدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفرالشيخ. 
 
وأشار الدكتور محمد بلتاجى عضو اللجنة ورئيس لجنة المقرحات، أنه لابد من مشاركة جموع المصريين فى وضع دستورهم، وأننا هنا نحمل مقترحاتكم وآراءكم لنعرضها على اللجنة التأسيسة لوضع الدستور، فيما عرض الدكتور أيمن على آلية وطريقة عمل اللجنة التأسيسية للدستور.
 
واستمعت اللجنة إلى آراء الحضور ومقرحاتهم بشأن وضع الدستور فمنهم من يرى أن الجيش لابد أن يكون وضعه كما فى دستور 1971، وطالب البعض بوضع خاص للمعوقين وحماية الصيادين والفلاحين واقترح مهندس زراعى تشكيل ثلاث لجان فى الدستور أولها لجنة لكتابة التاريخ وثانيها لجنة لإنتاج رغيف خبز على مدار 12 شهراً من قمح المصريين وثالثها إلزام كل رئيس أن ينفذ مشروعاً عملاقا كل فترة رئاسة.
 
وأضاف محمد صبحى أبو العزم أمين اتحاد طلاب جامعة كفر الشيخ أننا بصدد إعداد دستور لمصر مقترح باسم الطلاب لتسليمه للجنة التأسيسية لوضع الدستور، وسيتم عقد معسكر طلابى بمصيف بلطيم للإتفاق على الصيغة النهائية للدستور الذى سنقدمه، مشددا على أننا ثلاثة ملايين طالب لابد أن يكون لنا دور فاعل فى وضع دستور مصر.
 
وطالب مصطفى محمد بدر أمين عام اتحاد التربية الرياضية بعدم إقامة أحزاب على أسس دينية، أحمد مصطفى السيد أيمن اتحاد كلية الهندسة قال يجب أن تكون هناك رقابة على أساتذة الجامعات وانتهاء عصر أن أستاذ الجامعة هو رئيس جمهورية نفسه، يمنح من يريد ويمنع عمن يريد.
 
وتعالت أصوات بعض شباب الحركات السياسية قائلة لعابدين "وحشتنا" تعبيرا وسخرية من عدم تواجد المحافظ الفعلى فى الشارع، فيما سادت لجنة الإستماع اعتراضات وشد وجذب من قبل المحافظ وشباب الثورة حيث رفض المحافظ إعطائهم الكلمة للتحدث فى بادئ الأمر، وحضر الإجتماع أعضاء من مجلسى الشعب والشورى، وأساتذة جامعة كفر الشيخ، 
وحركات وأحزاب سياسية ورؤساء الوحدات المحلية وموظفي الإدرات الحكومية وطلاب جامعة كفر الشيخ وعدد من الفلاحين والصيادين.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020