شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزمالك يفوز على أفريكا سبور بهدف يتيم فى 14 ثانية

الزمالك يفوز على أفريكا سبور بهدف يتيم فى 14 ثانية
فى حدود 14 ثانية فقط فاز الزمالك بهدف نظيف على ضيفه أفريكا سبور الأيفوارى فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الأحد، على استاد...

فى حدود 14 ثانية فقط فاز الزمالك بهدف نظيف على ضيفه أفريكا سبور الأيفوارى فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الأحد، على استاد الكلية الحربية فى ذهاب دور الـ 32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا، فيما فشل الفريق الأبيض فى الـ89 دقيقة و46 ثانية من عمر اللقاء فى هز شباك المنافس بأهداف جديدة تعزز من موقفه فى مباراة الإياب المقرر لها يوم 8 أبريل فى أبيدجان، وبات يواجه بطل أفريقيا 5 مرات صعوبات كثيرة فى الصعود لدور الـ 16، وخاصة أن الفريق الأيفوارى لن يكون بالسهل على أرضه وبين جمهوره.

أحرز هدف الزمالك الوحيد البنينى رزاق مستغلا الخطأ الفادح من جانب حارس أفريكا سبور الذى فشل فى الإمساك بعرضية شيكابالا.

جاءت المباراة فى مجملها متنوعة المستوى فى شوطيها، حيث كان الثانى أفضل فنياً وشهد خطورة فعلية على المرميين وإضاعة العديد من الأهداف على العكس من الأول الذى كان فيه الأداء أقل من المتوسط.

كشف اللقاء التأثر الكبير للاعبى الزمالك جراء إلغاء الدورى وعدم الاستعداد بالشكل الكافى لخوض مثل هذة المباريات القوية.

الشوط الأول 

فرض الزمالك سيطرته على مجريات اللقاء مبكراً جداً بإحراز هدف فى الثانية 14 عن طريق البنينى رزاق الّذى استغل خطأ حارس أفريكا سبور فى تقدير تمريرة شيكابالا.

حاول الفريق الإيفوراى استعادة وجوده فى المباراة وكثف من هجماته على مرمى الزمالك عن طريق العرضيات والتسديدات بعيدة المدى، إلى أن تقاسم الفريقين السيطرة، وكانت أخطر فرص للضيوف فى الدقيقة 40 وفشل كوفى كانو فى استغلال البينية التى وصلت على حدود منطقة الجزاء ويسدد خارج الشباك.
ومع مرور الوقت ظهرت أبرز عيوب الزمالك فى الشوط الأول، حيث تباعدت المسافة بين لاعبى الوسط والهجوم ما قلل من خطورة أى هجمة على مرمى المنافس.

فى الدقيقة 46 يترجم عمرو زكى سوء أدائه بإهدار هدف محقق وهو مواجه لمرمى دون أى رقابة بعد كرة طائشة وصلته من رزاق.

الشوط الثانى 

عطل مراقب المباراة الأثيوبى جيزاى إنطلاق الشوط الثانى ما يزيد عن 10 دقائق بسبب اعتراضه على زيادة العدد المسموح به للجلوس فى المقصورة بعدما تم الاتفاق على أن يقتصر الحضور على 10 أفراد من كل نادى، وفور بدء الشوط وضح تغيير الزمالك من طريقة أدائه التى لم تكن مقنعة فى الشوط الأول، وتحرك لاعبيه بشكل جيد من خلال تقريب المسافات بينهم، فى الوقت نفسه ظل لاعبى أفريكا سبور على جرأتهم الهجومية دون أى رهبة، وهو ما جعل مستوى الشوط الثانى يظهر أفضل كثيراً من الشطر الأول.

فى الدقيقة 51 ينقذ عبد الواحد السيد فرصة صعبة من تسديدة مفاجئة وسط إزدحام من لاعبى الفريقين فى منطقة الجزاء، ويرد الزمالك بفرصة مقابلة ينفرد على أثرها رزاق قبل أن يتدخل الحاترس لإنقاذها ويحتسب الحكم لصالحه ضربة حرة.

فى الدقيقة 55 يسدد عمرو زكى من على حدود المنطقة كرة خلفية وصلته من إبراهيم صلاح، بعدها يجرى حسن شحاتة أولى تغييراته بخروج البلدوزر ونزول أحمد جعفر الذى كاد أن يسجل فور وصوله لكنه لم يستطع استغلال وقوع الكرة من يد الحارس أمامه ليشتتها الدفاع الإيفوراى.

فى الدقيقة 67 يجرى شحاتة تغييره الثانى بنزول صاحب الخبرة أحمد حسن بدلاً من شيكابالا الغير موفق ولم يرضى النجم الأسمر باستبداله ويخرج غاضباً فى نفسه إلى غرفة خلع الملابس دون التوجه إلى الدكة حيث يتواجد المدير الفنى.

فى الدقيقة 68 يسدد نور السيد كرة قوية يتصدى لها الحارس بشكل جيد وبيعدها خراج المرمى.

فى الدقيقة 75 يهدر محمود فتح الله فرصة سهلة عندما مرت عرضية حازم أمام من فوق رأسه وهو فى موقع ولا أسهل أمام مرمى أفريكا سبور، بعدها مباشرة يعوض المدافع الدولى ضياعه هدفاً بإنقاذ آخر عندما تصدى بشكل فدائى بكامل جسده لتسديدة قوية من إيزيكا مبامبا داخل منطقة الجزاء.

فى الدقيقة 86 يخرج حسن شحاتة ظهيره الأيمن حازم أمام فى تغييره الثالث ويشارك عمر جابر بدلاً منه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020