شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيكونوميست: إستراتيجية الأسد ما زالت فعالة رغم عزلة النظام السوري

إيكونوميست: إستراتيجية الأسد ما زالت فعالة رغم عزلة النظام السوري
لندن- ذكرت مجلة "إيكونوميست"البريطانية أنه في الوقت الذي فشلت فيه المعارضة السورية في جلب قوة حاسمة لمواجهة الرئيس السوري...

لندن- ذكرت مجلة "إيكونوميست"البريطانية أنه في الوقت الذي فشلت فيه المعارضة السورية في جلب قوة حاسمة لمواجهة الرئيس السوري بشار الاسد، نظرًا "لولاء حلفائه"، إلا أن تكتيكات الأسد الوحشية ضد الأجزاء الأكثر تمردًا في سوريا، أظهرت أيضا مدى الضرورة الماسة لتقديم الدول الإغاثة والمساعدة الكبيرة لهذا الشعب.

وأضافت المجلة- في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني- اليوم "الأحد" أن إستراتيجية الأسد يبدو أنها ما زالت فعالة بالرغم من اهتزاز نظامه وزيادة عزلته الدبلوماسية خاصة عقب إعلان موسكو عن نفاد صبرها حيال الأسد، فقد تحولت روسيا بحزم إلى جانب الدول المنتقدة للأسد، بالإضافة إلى دعوة حزب الله كل من النظام والمعارضة في سوريا إلى ضرورة التوصل إلى حل وسط لإنهاء هذه الأزمة.

وأوضحت المجلة البريطانية أن الحكومة السورية لابد وأن تقلص قبضتها على الشعب وتزيد قبضتها على العديد من الأمور الأخرى كالقبض على تجار العملة؛ حيث لم تتوقف الليرة السورية عن فقدان نصف قيمتها خلال الأشهر الأخيرة، الأمر الذي أدى لحدوث ارتفاع مخيف في معدل التضخم.

وأضافت المجلة أن عناد الرئيس بشار الأسد له تأثير كبير على تصاعد أعمال العنف بحق الشعب السوري، بجانب المشاركة المتزايدة للمسلحين الإسلاميين الذين تدعمهم المناطق السنية بالعراق والتي ينعدم فيها القانون.

ونقلت المجلة عن الناشطة ومسئولة العلاقات العامة في تيار بناء الدولة السورية الدكتورة ريم تركماني قولها "هناك من يقوم بتشبيه الوضع الحالي في سوريا بوضعها أوائل 1980 نظرًا للاضطرابات التي عاشتها؛ حيث تعرض أعضاء المجلس الوطني السوري وجماعة المعارضة الرئيسية خلالها للاعتقالات والنفى"، مشيرة إلى أن هذا يعد دليلاً على أن النظام ليس صادقًا بصدد المفاوضات.

من جانبة حذر المتحدث باسم المجلس الوطنى السوري جورج صبرا، من أن الوضع في سوريا لا يبشر بالخير خاصة عقب موافقة الدول على خطط مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية لدى سوريا كوفى عنان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020