شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انطلاق حملة وطن نظيف برعاية الرئيس مرسي

انطلاق حملة وطن نظيف برعاية الرئيس مرسي
  بدأت حملة "وطن نظيف" اليوم الجمعة والتي دعا اليها الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية  في كلمته إلى الأمة...

 

بدأت حملة "وطن نظيف" اليوم الجمعة والتي دعا اليها الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية  في كلمته إلى الأمة بمناسبة شهر رمضان المعظم.
 
وقال الدكتور مصطفى حسين كامل، وزير الدولة لشئون البيئة، إن الوزارة أعدت برنامجا للعمل على مدار يومى الجمعة والسبت، للمشاركة في حملة وطن نظيف التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية.
 
وأكد كامل أنه سيتم العمل خلال الحملة بالتوازي في ثلاثة محاور للنظافة العامة من خلال رفع التراكمات وكفاءة الأرصفة وتشجير الشوارع والتوعية البيئية .
 
وأشار الى أن حل مشكلة النظافة يعتمد على ثلاثة محاور وهى حملة وطن نظيف في مرحلتها الأولى في الفترة من 27- 28 يوليو الجارى، والمحور الثاني تنفيذ خطة العمل خلال برنامج المائة يوم، أما المحور الثالث فهو إيجاد الحلول الدائمة على المستوى الزمني المتوسط مثل توفير المعدات واختيار المواقع المناسبة لإنشاء مصانع للتدوير والدفن الآمن ودعم وبناء قدرات الشركات الوطنية العاملة في مجال النظافة.
 
يشارك في الحملة عدد من الجمعيات الأهلية وشباب الأحياء المتطوعين، ويصل عددهم إلى حوالى 1000 شاب، وسوف توفر وزارة البيئة لهم أدوات للنظافة العامة والأشجار ووحدة للتوعية المتنقلة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023