شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ممثل طلاب مصر في التأسيسية :لا قرابة مع مرسي..والبرلمان اختارني

ممثل طلاب مصر في التأسيسية :لا قرابة مع مرسي..والبرلمان اختارني
  نفى أحمد المراكبي الطالب بكلية طب الأسنان بجامعة المنصورة ورئيس البرلمان الطلابي بجامعة المنصورة الذي تم...

 

نفى أحمد المراكبي الطالب بكلية طب الأسنان بجامعة المنصورة ورئيس البرلمان الطلابي بجامعة المنصورة الذي تم اختياره عضوا عن طلاب مصر بتأسيسية الدستور صحة ما نشرته "بوابة الأهرام وعدد من المواقع الإخبارية الأخرى" بوجود صلة قرابة بينه وبين د. الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة.

واكد فى تصريح خاص لـ"رصد.كوم"  أن هذه المعلومات كاذبة ومنافية للحقيقة تماما وقال "ليس لديّ أخوال وان ما تردد إعلاميا محاولات لتشويه اللجنة التأسيسية للدستور "وأوضح انه لم يلتقي في حياته الدكتور مرسي وان اختياره في لجنة صياغة الدستور كان من جانب مجلسي الشعب والشورى بعد أن قامت كل الجامعات بترشيح طلابها.

وشدد على ان اختياره فى تأسيسية الدستور عن طلاب مصر جميعا ولا يعبر باى شكل عن طيف سياسي او جموع طلابي.

وحول ما تردد عن " أن برلمان الشباب بجامعة المنصورة الذي يترأسه المراكبي غير شرعيا " أكد كل رعايات الشباب بكليات الجامعة أعلنت اجراءات الانتخابات كنشاط طلابي واتخذت كل كلية اجراءاتها لترشيح الطلاب بينما تجاهلت كليات اخرى هذا الاعلان لحجتهم فى عدم اهمية المشاركة .

واضاف المراكبي انه تم ترشيحه لرئاسة برلمان الشباب ضمن 3 مرشحين من جانب اتحاد جامعة المنصورة كعضو فعال فى الاتحاد واحد النشطاء السياسيين المتواجدة في الجامعة مشيرا الى ان إجراءات انتخابات برلمان الشباب تمت فى علنية واضحة وهناك أوراق وأدلة كثيرة تثبت ذلك.

الجدير بالذكر أن طلاب طب أسنان المنصورة أصدروا  بيانًا أكدوا فيهم رفضهم ترشيح المراكبي بصفته رئيس البرلمان الجامعي، الذي جاء على رأسه بدون أن يعلم الطلاب عن إجراء تلك الانتخابات، ليفوز المراكبي بالتزكية ويفاجئوا بعد ذلك باختياره في تأسيسية الدستور،وزعم بعض الشباب أنه تم اختياره في التأسيسية  لأنه نجل أمين حزب الحرية والعدالة بدمياط، وابن شقيقة الدكتور محمد مرسي رئيس الحزب.

والمراكبي كان الطالب المثالي على مستوى الجمهورية للمرحلة الإعدادية، والأول في مسابقة "فارس القراءة"، والطالب المثالي الثاني على مستوى الجمهورية في المرحلة الثانوية.

ويذكر أيضا أن أمين حزب الحرية والعدالة في دمياط هو الدكتور عبده البردويل نقيب أطباء دمياط، وأمين لجنة التنسيق بين النقابات المهنية، بينما والد ممثل الطلبة في تأسيسية الدستور هو الدكتور أيمن المراكبي، وهو طبيب بيطري يقيم في محافظة دمياط.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020