شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل جلسة مفاوضات منجم السكري إلى الاثنين القادم

تأجيل جلسة مفاوضات منجم السكري إلى الاثنين القادم
  أجّلت وزارة القوى العاملة جلسة المفاوضات التي انعقدت  لإنهاء أزمة منجم السكري إلى يوم الاثنين المقبل،  وقد شهد...

 

أجّلت وزارة القوى العاملة جلسة المفاوضات التي انعقدت  لإنهاء أزمة منجم السكري إلى يوم الاثنين المقبل،  وقد شهد صباح أمس ( الخميس)  مناقشات حول الأزمة من قبل الوزارة بمشاركة ناهد العشري وكيل الوزارة وممثلي العمال، حول  حق العاملين والإدارة  بالمنجم .
 
وقد حضر المناقشة ممثلين من إدارة السكري وممثلين عن العمال  في مبنى المفاوضات بالوزارة،  بعد أن طالب عمال المنجم وإدارة السكري، وزير القوى العاملة بالتدخل لحل الأزمة وتحريك الإجراءات  للوصول إلى حل ينهى ذلك الخلاف القائم بين العاملين وعودة العمل والإنتاج إلى المنجم . 
 
يذكر أن عمال المنجم، قد بدأوا منذ يوم الأحد الماضي اعتصام في مقار عملهم بالمنجم وقاموا بإغلاق الطرق المؤدية للمنجم ووقف العمل بشكل كامل بجميع إدارات الشركة ومنع أي سيارات من الدخول والخروج للمنجم . 
 
وتصاعدت  الازمة الثلاثاء الماضي ، وذالك  بعد منع العاملين للمهندسين والخبراء الأجانب بالمنجم من الدخول إلى الموقع، بل وصل الأمر إلى التعدي والاشتباك مع مدير الموقع الأجنبي بعد إنزاله من السيارة لمطالبتهم بالرجوع وعدم دخول الموقع. 
 
وقد تم فصل 26 شخص وإرسال خطابات فصل قانونية حسب قانون التظاهر والإضراب على أثر هذه الإحداث . 
 
وصرح الراجحي ، بفقد الثقة وعدم توافر عنصر الأمن والآمان بالإضافة إلى تعطيل العملية الإنتاجية فقامت الشركة بإغلاق المشروع وذالك حتى يتم إزالة تلك الإضرابات غير القانونية والإبقاء إلى حل الأزمة  بعد جلسة المفاوضات بوزارة بالقوى العاملة 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023