شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انطلاق الحملة القومية وطن نظيف في كافة محافظات مصر

انطلاق الحملة القومية وطن نظيف في كافة محافظات مصر
    انطلقت في محافظات مصر اليوم "الجمعة"  الحملة القومية "وطن نظيف" التي أطلقها الرئيس محمد...

 

 

انطلقت في محافظات مصر اليوم "الجمعة"  الحملة القومية "وطن نظيف" التي أطلقها الرئيس محمد مرسي من أجل وطن نظيف ليس فيهقمامة، وذلك في إطار برنامج المائة يوم الذي يركز على قضايا خمس ذات أولوية فيهذه المرحلة المتمثلة فى: الأمن ، والمرور، والوقود، والخبز، والنظافة.
 
وذلك لتحسين أحوال الوطن بيئيا وأمنيا ومعيشيا، ويشارك في حملة "وطن نظيف التي تستمر يومين على مستوى الجمهورية كافة الأجهزة التنفيذية المعنية، والتنظيمات والقوى الشعبية، والجمعيات الأهلية.
 
ففى محافظة البحرالأحمر، قال اللواء محمود عاصم محافظ البحرالأحمر في تصريح له اليوم الجمعة – بأنه تقرر تخصيص يوم من كل أسبوع في كل مدينة يكون هو بداية تدشين، وانطلاق حملة النظافة والتي تشمل جميع مدن المحافظة، مشيرا إلى بدء انطلاقالحملة اليوم من مدينة الغردقة تحت شعار "وطن نظيف".
 
وأضاف المحافظ إنه تم تقسيم الغردقة إلى 4 قطاعات بالتنسيق مع رئاسة حى شمالالغردقة، وحى جنوب، وتشكيل لجان يتولى رئاستها مساعد رئيس الحي، وإدارة التعديات، والمرافق والإشغالات، وتوفير السيارات، واللوادر اللازمة بجانب شركة النظافة التيتعمل بكامل طاقتها، ومعداتها في إعادة الشكل الجمالي للمدينة.
 
وأشار الى أن الحملة لن تقتصر على إزالة، ورفع القمامة، والمخلفات من الشوارع بلسيتم تجميل الشوارع، وإعادة دهانات الأرصفة، وأعمدة الإنارة، بالإضافة إلى وضعلافتات إرشادية جديدة، وأخرى باللغة الإنجليزية لشرح المداخل والشوارع تيسيراللمواطن والسائح الأجنبي..وذلك وسط مشاركة شعبية من المواطنين.
 
وأوضح أنه تم تعزيز التواجد الأمني لضبط أي سيارات مخالفة لإلقاء القمامة أومخلفات المباني بالشوارع أو خارج المقلب المخصص لذلك..مع توقيع العقوبات علىالمخالفين.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020