شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو شاقور: الحكومة الموريتانية وعدت بتسليمنا السنوسيؤ

أبو شاقور: الحكومة الموريتانية وعدت بتسليمنا السنوسيؤ
  أكد نائب رئيس الوزراء الليبى الدكتور مصطفى أبو شاقور أن الحكومة الموريتانية وعدت بتسليم عبد الله السنوسي لليبيا،...

 

أكد نائب رئيس الوزراء الليبى الدكتور مصطفى أبو شاقور أن الحكومة الموريتانية وعدت بتسليم عبد الله السنوسي لليبيا، لافتا إلى أن موريتانيا بحاجة لبعض الوقت لاستكمال إجراءات التسليم.
 
وأوضح أبو شاقور في تصريحات له أذيعت اليوم الجمعة أن تسليم السنوسي من شأنه أن يساهم في تسريع العلاقات الليبية الموريتانية .
 
وأضاف أبوشاقور أن علاقات ليبيا بموريتانيا أكبر من أن تحدد في شخص واحد، ونأمل من موريتانيا أن تتعاون معنا لتسليم عبد الله السنوسي ومحاكمته محاكمة عادلة، مؤكدا حرص ليبيا على إقامة علاقات ثنائية وقوية والتعاون بين أبناء الشعبين.
 
وحول اتفاق التعاون الموريتاني الليبي والذي يشمل الميادين الاقتصادية والعلمية والثقافية والتجارية وغيرها من مجالات التعاون الذي تم توقيعه فى عام 2008 ، ومدتها القانونية خمس سنوات.
 
أوضح أبو شاقور أن هذه الاتفاقيات كانت مجرد حبر على ورق يستفيد منها النظام الليبي السابق فقط في جوانبها الشخصية، مؤكدا أنه فى شهر مايو الماضي قام بتقديم طلب لزيارة موريتانيا مع مجموعة من الوزراء الليبيين بهدف تطوير العلاقات الثنائية فى الجانب الاقتصادى والاستثماري دون أن يكون لهذه الزيارة علاقة مباشرة بتسليم السنوسي، لكن الحكومة الموريتانية اعتذرت.
 
يذكر أن عددا من وسائل الإعلام قد تناقلت خلال الأيام الماضية أنباء عن تسليم السلطات الموريتانية السنوسى لليبيا ، الأمر الذي نفته الحكومة الليبية.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020