شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول بنغالي : حكومة ميانمار تقتل مسلمى الروهينجا ليتركوا ديارهم

مسؤول بنغالي : حكومة ميانمار تقتل مسلمى الروهينجا ليتركوا ديارهم
  قالت وكالة الاناضول للانباء إن مسؤول ملف مسلمي ميانمار في الحكومة البنغالية صرح بأن "عدد مسلمي الروهينجا...

 

قالت وكالة الاناضول للانباء إن مسؤول ملف مسلمي ميانمار في الحكومة البنغالية صرح بأن "عدد مسلمي الروهينجا المهاجرين إلى بنغلادش بسبب أحداث العنف خلال السنوات الماضية وصل إلى 500 ألف مهاجر" 
 
وتتواصل الهجرة من منطقة أراكان بميانمار باتجاه بنغلادش وتزداد يوما بعد يوم.
 
وأفاد أن "عدد اللاجئين المسجلين رسميا في المعسكرات وصل 30 ألفا في حين يلجأ باقي المهاجرين إلى القرى والبلدات الأخرى".
 
وأضاف المسؤول أن "حكومة ميانمار تقتل مسلمي روهينجا وتعذبهم وتضغط عليهم لترك ديارهم وبيوتهم". مشيرا إلى أنهم في بنغلادش "يقدمون المساعدة لللاجئين بكافة أشكالها".
 
وفي حواره لوكالة الأناضول قال أحد الفارين (عبد الهاشم) من ميانمار أن "حكومة ميانمار تغلق المساجد وتمنع أداءالصلاة، وقتلت 7 رجال دين قبل ثلاثي أيام لتمنع الجيل الجديد من تعلم دينه، ولا تسمح لأحد بالخروج من المنزل، وتمارس المجازر اليومية بحق المسلمين".
 
وأضاف عبد الهاشم أنه "هرب من ميانمار عبر الجبال تاركا خلفه أمه وأبيه، ويتحين الفرصة لإحضارهم بجانبه في بنغلادش".
 
من جهة أخرى أدعى عدد من مسلمي ميانمار ومصادرمحلية أن "الحكومة البغالية تجمع المهاجرين في سفن وتعيدهم إلى ميانمار" وأن "اللاجئين لا يذهبون إلى المعسكرات المعدة من قبل الحكومة البنغالية خوفا من اعتقالهم وإعادتهم ثانية إلى بلادهم".
 
وفي الوقت الذي تهتم فيه جميع وسائل الإعلام العالمية ومنظمات المجتمع المدني بالأحداث الجارية في ميانمار لا يولي الإعلام البنغالي اهتماما لما يحدث هناك ولم تقدم الحكومة البنغالية على تصريحات شديدة اللهجة خوفا من تدهور علاقاتها مع حكومة ميانمار.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023