شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشاركة كبار السن أبرز سمات وطن نظيف بقليوب

مشاركة كبار السن أبرز سمات وطن نظيف بقليوب
  شارك ائتلاف وشباب قري قليوب المتمثلة في قري "زاوية النجار وبلقس وعرب عبس وعزبة الزيني" وحزب الحرية والعدالة...

 

شارك ائتلاف وشباب قري قليوب المتمثلة في قري "زاوية النجار وبلقس وعرب عبس وعزبة الزيني" وحزب الحرية والعدالة والشباب المستقلين والاهالي بهذه القري في الحملة الشعبية "وطن نظيف" التي دعا اليها الرئيس مرسي.
 
حيث وصل عدد المشاركين في الحملة 100 شاب، وبدءوا العمل في الحملة من مساء أمس الجمعة بدء من الساعة الحادية عشرة مساءا الي الساعة الرابعة فجرا .
 
وتم تقسم الشباب الي مجموعات لطلاء الأعمدة والأشجار ومجموعة لتنظيف الشوارع بادوات التنظيف المختلفة ومجموعة لجرف الأرصفة من الأتربة المتراكمة عليها .
وقد تفاعل الأهالي مع الحملة وقاموا بإمداد الشباب المشاركين بالحملة بالمياة المعدنية المثلجة والمشروبات المختلفة من الشاي والعصائر.
 
ومن اللافت للانتباه في الحملة هي مشاركة كبار السن من الرجال بكثافة في الحملة مما جعل الشباب يتحمسون للعمل حتي الصباح كما أنه سيتم استكمال العمل في باقي القري المجاورة في اليوم التالي.
 
ولقد تم رفع حوالي 10 سيارة محملة بالقمامة من قرية زاوية النجار وكان من أهم بؤر القمامة هي مدخل القرية بداية من كوبري الفار حتي مصنع محمد حجاب التي كان أكوام القمامة تغطية وتكسوي المنطقة بالكامل .
 
وقال أبو الوفا شافعي زايد 50 سنة من المشاركين بالحملة أن أهالي قرية زاوية النجار ستقف معة قلبا وقالبا في اي حملة يدعو إليها الدكتور مرسي، ودعا قائلا "اللهم اعلي شان  الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية فهو الدافع والمحرك الرئيسي للحملة".
 
وأضاق محمد مجدي عودة 25 سنه طالب بكلية الألسن نا لم انتمي لأي حزب ولقد شاركت بالحملة من باب حب الوطن وسوف أشارك في أي عمل خيري لخدمة أهالي بالبلدة والحملة التي دعا اليها الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بثت لدينا نحن الشباب الروح الإيجابية واتمني أن يكرر هذه الحملات لكي نشعر بحب بلدنا من الحين والاخر، وذلك بدلا من حياتنا التي نضيعها علي الانترنت يوميا وقد ظهر روح التعاون والعمل علي قلب رجل واحد وخلع جميع الشباب انتمائتهم الحزبية والسياسية وعملوا على إنجاح الحملة بشتى الطرق .
 
وأضاف إسلام عبيد احد الشباب المشاركين بالحملة أن حملة "وطن نظيف" ما هي إلا محاولة لإعادة وجه مصر الحضاري.
 
وصرح صالح عبد العزيز أمين الوحدة الحزبية لحزب الحرية والعدالة بقري قليوب بأن حملة وطن نظيف لمسة جميلة من اللمسات الايجابية التي تدعو الي التفاؤل كما انها ارسلت العديد من الإشارت للأهالي وأولها أن مصر بالكامل هي بلادنا ولن ترجع أبدا للعصر، كما نوجه الشكر للوحدة المحلية لقري مركز قليوب الذين عملوا بجدية واجتهاد وأبدوا تعاونهم معنا والتحرك يد بيد مع الحملة .
 
كما صرح عصام الكمار رئيس الوحدة المحلية ببلقس أن الحملة من ضمن أولويات الوحدة التي نحرص عليها منذ بدء الدكتور مرسي الإشارة اليها ونحرص على النظافة العامة والاهتمام بمداخل القري لكي يمكن القضاء نهائيا علي تجمعات القمامة المتناثرة داخل القري واثنى علي المجهود الجبار التي يقوم به الشباب في الحملة لكي يكونوا قدوة لباقي اقرانهم والنظافة جزء أصيل من الايمان لكي يتم الارتفاع بمستوى النظافة العامة إلى مكانة مرموقة لبلدنا.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020