شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقيب الأطباء يجتمع مع مفتي رواندا لبحث سبل التعاون

نقيب الأطباء يجتمع مع مفتي رواندا لبحث سبل التعاون
  اجتمع أمس مفتي جمهورية رواندا الدكتور "عبد الكريم جاهوتو" مع الدكتور خيري عبد الدايم نقيب الأطباء...

 

اجتمع أمس مفتي جمهورية رواندا الدكتور "عبد الكريم جاهوتو" مع الدكتور خيري عبد الدايم نقيب الأطباء المصريين، وذلك لبحث سبل الدعم الذي يمكن تقديمه للمنظومة الصحية والأطباء في رواندا من قبل المصريين ونقابة الأطباء.

 وأكد عبد الدايم على التواصل وتوفير الفرص التدريبية لأطباء رواندا، وحضر الاجتماع كل من الدكتور خالد محمد عمارة مقرر اللجنة العلمية بنقابة الأطباء والدكتور يحيى مكية الأمين العام المساعد والدكتور أحمد لطفي عضو مجلس النقابة.

وعلي هامش الاجتماع قال جاهوتو خلال اللقاء أنه قام ذات مرة بشراء مجموعة أدوية بسيطة في حدود 150 دولار وذهب إلى أحد القرى الفقيرة وقام بحملة طبية، وخلالها دعى أهل هذه القرية إلى الإسلام فأسلم على يديه أكثر من 200 فرد من أهالي هذه القرية.

واضاف جاهوتو خلال اللقاء أن نسبة المسلمين في رواندا تزيد على 15 % من سكان الدولة مؤكدا عدم وجود أي نوع من أنواع التمييز سواء الديني أو القبلي داخل رواندا.

وأوضح أن أول مسلم دخل إلى رواندا كان في عام 1875 وأول مسيحي دخل إليها في عام 1903 وكان قادما إلى رواندا بخطة تنصيرية، حيث أنشأ أربع مراكز تنصيرية في الشمال والجنوب والشرق والغرب مؤكدا أنه مع كل هذه المجهودات التنصيرية إلا إن الإقبال على الإسلام أسرع وأكبر.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020