شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل: غدا السبت.. آخر موعد للتشكيل الوزاري

قنديل: غدا السبت.. آخر موعد للتشكيل الوزاري
  أكد الدكتور هشام قنديل المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة أن الإعلان النهائي لموعد التشكيل الوزاري...

 

أكد الدكتور هشام قنديل المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة أن الإعلان النهائي لموعد التشكيل الوزاري سيكون غدا "السبت" مشيرا إلى أنه حتى الآن مستمر في مشاوراته مع عدد من المرشحين والشخصيات العامة للانضمام إلى التشكيل الوزاري الجديد.

وقال قنديل- في مؤتمر صحفي اليوم "الجمعة"- إن المهمة ليست سهلة بل شاقة في ظل طبيعة المرحلة القادمة والتوقعات والآمال الكبيرة المعقودة على عاتق الحكومة الجديدة  .
وأضاف إن تمسكه بأن يكون معيار الكفاءة أحد أهم الأسس التي تقوم عليها اختياراته سيحقق التوازن في التشكيل الوزاري الجديد مع مراعاته لاحترام وخصوصية بعض الوزارات و المؤسسات، منوها بأنه يعمل بمنتهى الحرص خلال مراجعته شخصيا لجميع السير الذاتية للمرشحين و اتخاذ كافة الإجراءات الأخرى بالتعاون مع الجهات الرقابية الأخرى.
وأوضح قنديل أنه قابل الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي الليلة الماضية؛ حيث عرض عليه مؤشرات الوضع و الموقف الحالي و الأداء المالي للجهاز المصرفي وسبل تطوير أدائها و الخطوات الواجب اتخاذها فورا تجاه تحسين الأداء.
كما استعرض قنديل – خلال مقابلته – مع غادة والي – رئيس الصندوق الاجتماعي للتنمية التابع لمجلس الوزراء- أداء وسياسات الصندوق الاجتماعي وخاصة المشروعات الصغيرة الآن الجاري تمويلها حاليا خاصة لدعم الفقراء التي أكد على أنها قاطرة الاقتصاد العالمي وأحد أهم الركائز خلال المرحلة القادمة للتنمية الاقتصادية والمالية الشاملة.
وأوضح قنديل أنه يتقبل النقد بسعة صدر و روح طيبة، مشيرا إلى أن هذه الأمور هي ضريبة العمل العام وهي قدر كل من يعمل في العمل العام  .
ولفت إلى أنه يعكف على العمل ليل نهار للانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد بالشكل الذي يحقق آمال و طموحات المواطنين .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020