شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إمام الأزهر يؤكد ضرورة المشاركة الفعالة للمواطنين في حملة وطن نظيف

إمام الأزهر يؤكد ضرورة المشاركة الفعالة للمواطنين في حملة وطن نظيف
  أكد الشيخ محمد عبد الظاهر - إمام وخطيب الجامع الأزهر الشريف - ضرورة المشاركة الفعالة لكل...

 

أكد الشيخ محمد عبد الظاهر – إمام وخطيب الجامع الأزهر الشريف – ضرورة المشاركة الفعالة لكل المواطنين في الحملة القومية " وطن نظيف " التي انطلقت في جميع محافظات الجمهورية التزاما بتعاليم الدين الإسلامي التي تدعو إلى النظافة باعتبارها جزءا من الإيمان ولما في ذلك من خير للفرد والمجتمع   .

وأشار خطيب الجامع الأزهر – في خطبة الجمعة اليوم – إلى اهتمام الإسلام بنظافة الفرد والمجتمع والحرص على دفع الأذى عن الناس وإماطة أي معوقات عن الطرق باعتبار ذلك إحدى شعب الإيمان، كما يحرص الإسلام على نظافة البدن والمكان وطهارته لأداء الصلاة التي تربط العبد بربه.
وشدد الشيخ محمد عبد الظاهر أهمية التركيز على هذه القيم السلوكية خاصة في شهر رمضان، حيث تتضاعف حسنات الأعمال الصالحة ويحرص المسلمون على الإكثار من الأعمال الصالحة المفيدة لهم ولمجتمعهم.
وأكد الشيخ عبد الظاهر فضل شهر رمضان في صيام نهاره وقيام ليله والإكثار من قراءة القرآن الكريم والدعاء، كما أنه شهر الانتصارات والفتوحات الإسلامية ومنها نصر العاشر من رمضان السادس من أكتوبر عام 1973، حيث تحقق النصر بالقرب إلى الله وأداء الصيام .
من جانبه، أكد الشيخ عبد الحميد جبر إمام مسجد المفتي بمدينة نصر أهمية الحفاظ على الأمانة وأدائها ومنها أمانة الدين ورفع الأذى عن المجتمع بالبعد عن الغيبة والنميمة والحرص على الأعمال الصالحة ومنها النظافة التى تقي من التلوث والأمراض والأذى عن الناس. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020