شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«إخوان الجزائر» يدعون إلى حل البرلمان للخروج من الأزمة السياسية

«إخوان الجزائر» يدعون إلى حل البرلمان للخروج من الأزمة السياسية
  دعا الشيخ أبو جرة سلطاني - رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية المحسوبة على جماعة الإخوان الملسمين -...

 

دعا الشيخ أبو جرة سلطاني – رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية المحسوبة على جماعة الإخوان الملسمين – إلى حل البرلمان الجديد؛ لتجاوز الانسداد السياسي الحاصل في البلاد بعد مرور أكثر من شهرين على الانتخابات التشريعية, وعدم الإعلان عن حكومة جديدة.

وأكد سلطاني – في كلمة ألقاها اليوم أمام الدورة العادية لمجلس شورى الحركة بالعاصمة الجزائرية -: "إنه إذا تعذر حل البرلمان فإنني أقترح عرض الدستور على الاستفتاء الشعبي العام قبل تنظيم الانتخابات التشريعية".

ودعا إلى «تشكيل حكومة توافق وطني واسعة القاعدة, وتشكيل هيئة وطنية محايدة لمراقبة الانتخابات ولجنة وطنية لإدارتها"، معتبرا أن الوضع في البلاد لن يتغير إلا إذا بادر رئيس الجمهورية بخطاب جديد يتضمن الخطوط العريضة لما سيكون عليه مستقبل الخارطة السياسية ومنها تعديل الدستور.

وكانت حركة مجتمع السلم قد أبلغت الشهر الماضي الرئيس عبد العزيز بوتفليقة رفضها المشاركة في الحكومة المقبلة, وهو ما يعني استقالة وزرائها الأربعة المشاركين في حكومة أحمد أو يحيى الحالية.

وكان مجلس شورى الحركة – التي تعد أكبر وأقوى الأحزاب الإسلامية في الجزائر – قد قرر مؤخرا بأغلبية ساحقة عدم المشاركة في الحكومة المقبلة؛ احتجاجا على نتائج الانتخابات البرلمانية التي اعتبروها مزورة لصالح حزبي السلطة جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020