شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قرى أسوان تعاني من انقطاع المياه والكهرباء معا

قرى أسوان تعاني من انقطاع المياه والكهرباء معا
  يعاني أهالي منطقة السد العالي شرق بمحافظة أسوان من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، الأمر الذي أدى إلى انقطاع...

 

يعاني أهالي منطقة السد العالي شرق بمحافظة أسوان من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، الأمر الذي أدى إلى انقطاع المياه أيضًا.
منطقة السد العالي ليست المنطقة الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة، فهناك العديد من قرى أسوان مثل: الجزيرة, وأبو الريش قبلي, ونجع المحطة تعاني من مشاكل في الصرف الصحي والكهرباء ومياه الشرب.
وفي هذا الإطار، يقول مصطفى محمد أحمد -عامل بالمحافظة ومقيم بمنطقة السد العالي شرق -: "مستعمرة السكة الحديد بالمنطقة تعاني من تكرار انقطاع التيار الكهربائي، ومن ثم يترتب على ذلك تكرار انقطاع مياه الشرب, وأن الأهالي يتجهون إلى النيل؛ لتحقيق الاكتفاء الذاتي لهم من المياه, وخاصة مع اقتراب النيل من المنطقة.
وأردف مصطفى: "نطالب في هذه الأيام المباركة بضرورة إضافة مواتير جديدة للمياه للمنطقة، مع معالجة عملية التيار الكهربائي لانتظامه, وخاصة أننا في فصل الصيف وشهر رمضان الذي بحاجة إلى توافر المياه والكهرباء بشكل مستمر".
فيما طالب علي رمضان – موظف ومقيم بقرية أبو الريش قبلي – بضرورة انتظام التيار الكهربائي؛ نتيجة لتعرض أجهزة منزلية للتلف كالثلاجات، وأجهزة التكييف، بجانب قلة المياه.
وقال: "نطالب أيضًا بإعادة توصيل الأسلاك الكهربائية في الشوارع وهيكلتها من جديد لتكون أسلاكا معزولة؛ حيث إنها أسلاك موجودة منذ زمن وهي غير معزولة وتمثل خطورة على الجميع، وخاصة أن الأولاد يقومون بلعب الكرة, وأي لمس لهذه الأسلاك يؤدي لحدوث انفجار كهربائي".

وأردف: "نطالب بمحول كهربائي؛ ليساهم في توفير الكهرباء بالشكل المطلوب".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020